اخر اخبار اليمن - مليشيا الحوثي تغسل "مياهها الملوثة" بالأكاذيب

جولدن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

طوال الوقت تستخدم مليشيا الانقلابية، أذرعها الإعلامية للترويج لأكاذيب تحاول من خلالها تحسين صورتها محلياً ودولياً بعدما تورطت آلاف المرات في تعميق الأزمة الإنسانية في البلاد.

وسائل إعلام حوثية روّجت أنّ المليشيات وزّعت فلترات تصفية المياه على الأسر بمحافظة ذمار للوقاية من مرض الكوليرا، في وقتٍ تورّط فيه الانقلابيون بالتسبّب في تفشي هذا المرض رفقة أوبئة أخرى.

المليشيات عمدت إلى إحداث أزمة كبيرة في الوقود، وهو ما أثّر في تعميق أزمة المياه والصحة، وهو ما كشفته منظمة اليونسيف، حيث قالت إنّ أسعار الوقود من الديزل تضاعفت، ما عرّض التزويد بالمياه للخطر، وبخاصةً للعائلات الأشد فقراً، ويعاني من ذلك الوضع ملايين المواطنين إثر الانتهاكات الحوثية.

إجمالًا، نال القطاع الصحي قسطاً كبيراً من الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات ضد الشعب، وبحسب تقارير دولية فإنّ المليشيات الحوثية تسبّبت في تفشي الوفاة بالاختناق "الدفتيريا"، وذلك بعد رفض أذرعهم الأمنية دخول جرعات اللقاح، ومن ثم إعادتها إلى البلد المنشأ إضافةً إلى حملة ممنهجة ضد "التلقيح".

وضمن حربها على هذا القطاع الحيوي، احتجزت المليشيات الحوثية في مطلع يناير الماضي، خمس شاحنات أدوية تابعة لمنظمة الهجرة الدولية، كانت فى طريقها إلى محافظة .

كانت هذه الشاحنات التابعة لمنظمة الهجرة الدولية قادمة من إلى الحديدة عن طريق محافظة إب، حيث احتجزتها المليشيات الإرهابية فى نقطة التحسين بمدخل محافظة إب، وكانت تحتوي على كمية من الأدوية لعلاج الملاريا والكوليرا وكمية من المغذيات.

قبل ذلك، وتحديداً في نوفمبر الماضي، كشف مسؤولون حكوميون عودة وباء الكوليرا للتفشي في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون، وبخاصةً في .

وخلال الأسبوع الأول من نوفمبر الماضي، تمّ تسجيل 31 ألفًا و832 حالة اشتباه في صنعاء وعدد من المحافظات، كما تسبّب تفشي وباء الكوليرا من قِبل المليشيات الحوثية - بحسب منظمة الصحة العالمية - في وفاة أكثر من 1800 شخص وإصابة 356 ألف آخرين.

لم تكتفِ المليشيات بالتسبّب في تفشي الأمراض، لكنّها كثيراً ما رفضت السماح لمنظمة الصحة العالمية بالقيام بحملة تطعيم ضد الأوبئة، كما تنتشر الأمراض والأوبئة في السجون التي تسيطر عليها ملشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وهو ما أكده تقريرٌ لإدارة الرصد الوبائي.

يقول التقرير إنّ انتشار الحشرات وعدم نظافة الأثاث داخل السجون التي تقع في أماكن سيطرة المليشيات ما أدى إلى تفشي الأمراض والأوبئة مثل الكوليرا والحساسية وغيرهم. يعاني نزلاء سجون الحربي والمعلمي والثورة وعلاية والحتارش البالغ عددهم أكثر من 960 سجيناً - وفق التقرير الصادر منتصف يناير الماضي - من عدة أمراض، ويحتاجون إلى رعاية صحية، وتوفير الأدوية للعيادات الطبية في السجون.

كما أنّ 95% من نزلاء سجن علاية الاحتياطي، البالغ عددهم 520 سجيناً، يعانون من أمراض مختلفة، أغلبها الجرب، وبعضهم مصاب بالسكري والسل، وجميعهم بحاجة إلى تدخل طبي عاجل، بحسب اللجان التي نزلت لمتابعة أوضاع السجناء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - مليشيا الحوثي تغسل "مياهها الملوثة" بالأكاذيب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق