اخر اخبار اليمن - اليوم.. تنفيذ حكم إعدام قاتلي المواطن باقطمي بمدينة المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

تشهد مدينة عاصمة محافظة ، اليوم الثلاثاء، تنفيذ حكم الإعدام في الساحة العامة بخور المكلا، ضد صابر محمد حسين البار، وورامي عبدالله رجب باشيخان وذلك لما اقترفاه من جرم وقصاصًا وتعزيزا لقتلهما المغدور به صالح سعيد باقطمي بطريقة وحشية.

 

ويعتبر هذا الحكم الأول من نوعه بعد خروج تنظيم القاعدة من ساحل حضرموت ودخول قوات .

وقد نطق حكم النائب العام بإعادة الحكم الصادر بإعدام المحكومين بالإدانة في واقعة قتل المغدور به صالح سعيد باقطمي، بعد مصادقة رئيس الجمهورية على الحكم وذلك إلى نيابة حضرموت لتنفيذه وفقًا للإجراءات المقررة قانونيًا.

 

وأصدرت السلطات الٲمنية بحضرموت يوم أمس الأحد قرارها بإعدام المتهمين رامي باشيخان وصابر البار، بساحة خور المكلا يوم الثلاثاء القادم الخامس من فبراير الساعة العاشرة صباحاً.

 

وكان “باقطمي” البالغ من العمر 55 عامًا قد قتل في ظروف غامضة في سبتمبر من العام الماضي، وأخفيت جثته لأيام قبل أن تقود ضغوطات واعتصام قبيلته في الكشف عن بعض المتهمين.

 

وقد لاقت الأوساط المجتمعية ارتياحا واسعًا من إصدار قرار الحكم بالإعدام لمنع ظاهرة القتل المتعمد وليكون رادعًا لمن يستحل ويهدر دم المسلم، بقولهم إن ينفذ مثل هذا الحكم في ظل الأزمات التي تعصف باليمن له إنجاز يحسب للسلطات المحلية والقضائية والمجتمع الحضرمي بشكل عام، والذي عكست حضارة ورقي القبيلة الحضرمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق