اخر اخبار اليمن - لا نرغب في إطلاق عملية عسكرية ب الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، يوم الجمعة، أن بلاده لا تريد إطلاق عملية عسكرية جديدة في غربي .
 


جاء ذلك خلال لقائه، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في نيويورك لمناقشة المشاكل المرتبطة بتطبيق اتفاق السويد حول اليمن.

وقال قرقاش للصحفيين بعد اللقاء: نتفهم الحاجة للتحلي بالصبر، لكن لا يمكن أن يكون ذلك إلى ما لا نهاية ، معربًا عن قلقه من إمكانية تصاعد العنف على الأرض نتيجة استفزازات .

وأضاف الوزير: لا نريد أن نطلق عملية عسكرية في الحديدة .

وتابع: ما نريده هو أن تمارس الأمم المتحدة والمجتمع الدولي نفوذهما، في الضغط على مليشيا ، بإجبارهم على الالتزام بوقف إطلاق النار .
 


وكان قرقاش، قال الأربعاء، أن العربي الذي تقوده السعودية وتشارك فيه بلاده، مستعد لاستخدام القوة من أجل إجبار مليشيا الحوثي على الالتزام باتفاق ستوكهولم.

وفي وقت سابق، طالبت حكومة الإمارات والسعودية واليمن في رسالة، إلى مجلس الأمن الدولي، بتعزيز الضغط على المتمردين الحوثيين؛ من أجل ترسيخ هدنة في اليمن.
 


والخميس، شددت ألمانيا وبريطانيا، على ضرورة التزام الأطراف اليمنية باتفاق السويد، القاضي بوقف إطلاق النار في الحديدة غربي البلاد.
 


وأعرب إلى اليمن ، عن قلقه إزاء تصاعد الأعمال القتالية الأخيرة، داعياً كل القوى إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وخفض التوتر .

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2018، توصلت الحكومة اليمنية والحوثيون لاتفاق عقب مشاورات جرت بالعاصمة السويدية ستوكهولم، يقضي بوقف إطلاق النار في الحُديدة، وانسحاب قوات الطرفين إلى خارج المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

لكن، ورغم مرور نحو شهر ونصف على الاتفاق، إلا أنه لم يتم تحقيق أي تقدم في تطبيقه على الأرض، ما ينذر بفشل الاتفاق وعودة المعارك من جديد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق