اخر اخبار اليمن - لمحاولة التوصّل إلى وقف لإطلاق النار .. لجنة مراقبة هدنة الحديدة تجتمع اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعقد اليوم برعاية الأمم المتحدة محادثات بين وفدي الحكومة اليمنية والمتمردين على متن سفينة قبالة مدينة ، لمحاولة التوصّل إلى وقف لإطلاق النار في البلاد.

وذكر أحد المصادر أن الأمم المتحدة استأجرت سفينة لاستخدامها مقراً للجنة واجتماعاتها. وقال مصدر آخر إن ممثلين عن الأطراف المتحاربة سينقلون إلى السفينة على متن طائرات هليكوبتر تابعة للمنظمة الدولية.

والتحق وفد حكومي بحرا بالسفينة التي صعد أفراده على متنها في عرض البحر الأحمر قبل أن تعود إلى ميناء الحديدة بانتظار وفد الإيرانية الذي يتوقع أن يصل الأحد، بحسب بيان للأمم المتحدة.

وسيناقش الجانبان الخطوات المقبلة لتطبيق اتفاق هدنة الحديدة الذي تم التوصّل إليه في السويد في ديسمبر الفائت وينص على سحب المسلحين من المدينة.
 


والاجتماع سيكون الثالث للجنة المشتركة التي تتولى الإشراف على تطبيق اتفاق اعتُبر خطوة كبيرة نحو إنهاء الحرب التي يشهدها منذ أكثر من أربع سنوات.
 


وأورد بيان الأمم المتحدة أن الفرقاء سيستأنفون الأحد المحادثات حول إعادة نشر للقوات وتسهيل العمليات الإنسانية تطبيقا لاتفاق ستوكهولم .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق