اخر اخبار اليمن - بعد تخفيض رسوم العمرة .. ازدحام منفذ الوديعة يعرقل التفويج

جولدن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتكدس مئات المعتمرين اليمنيين في ميناء الوديعة البري بمحافظة نتيجة تدفق المعتمرين باعداد تفوق معدل الانجاز اليومي لتاشيراتهم في المنفذ وعددهم 800 تأشيرة في اليوم. ويقف نحو 50 باصا على الأقلفي الجانب اليمني بميناء الوديعة الحدودي منذ مساء الخميس الماضي .

وناشد المعتمرون الجهات المعنية بإتخاذ إجراءات لتسهيل عملية مرورهم عبر الميناء والعمل ليلاً ونهاراً حتى لايتكدس المزيد من الباصات في المنفذ، لاسيما وأنه يفتقر للخدمات السكنية والغذائية. وكانت الجهات المعنية في المنفذ حددت خلال الاسبوع الماضي معدل يومي لانجاز تأشيرات العمرة الصادرة يومياً من قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف وبحيث لاتتجاوز 800 تأشيرة فقط. وجرى تحديد أرقام تلك التأشيرات خلال اجتماع عقد بميناء الوديعة البري بذريعة التوافق والقدرة الاستيعابية للمنفذ في الجانبين اليمني والسعودي وتجنب ازدحام أعداد المعتمرين بالميناء.

وكان قد دعا نائب مديرعام منفذ الوديعة الحدودي العقيد أحمد الجنيدي جميع شركات نقل المعتمرين الى تنظيم عملية التفويج في نقل المعتمرين الى الاراضي المقدسة عبر منفذ الوديعة لتلافي تكدس المعتمرين في المنفذ. ولفت الی ان الالاف من اليمنيين تدفقوا نتيجة تخفيض الرسوم الى 300 ريال سعودي .

وطالب في الوقت ذاته بتعليق الرحلات اليومية لفترة ثلاثة ايام على الأقل وذلك حتى يتسنى للمنفذ تخفيف التزاحم الشديد بالمنفذ ويتمكن مايزيد عن 3000 معتمر من الدخول حيث اغلبهم مايزال عالقا منذ ثلاثة ايام واكثر .. مشيرا الى ان المنفذ يشهد ضغطا غير مسبوقا في ظل تدفق المعتمرين وبصورة عشوائية من شركات النقل ما تسبب في تكدس الباصات التي تجاوز عددها 60 باصاً الامر الذي سبب معاناة للمسافرين والحق بهم الضرر الجسدي والنفسي في ظل موجة البرد القارس في الوديعة و ضعف خدمات الغذاء والسكن في منطقة الوديعة .

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - بعد تخفيض رسوم العمرة .. ازدحام منفذ الوديعة يعرقل التفويج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق