اخر اخبار اليمن - المهؤة : الكارثة تفوق الوصف !

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعيش محافظة المهرة بكل مديرياتها -وخاصة الساحلية منها - كارثة انسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى جراء تعرضها لاعصار لبان حيث استمر هطول الأمطار وتدفق السيول لعدّة ايام .
سيول كبيرة لم تشهد لها المجافظة مثيلا في التاريخ القريب -بحسب افادة الكثير من كبار السن من أبناء المحافظة .


تعطيل  كامل لخدمات الكهرباء والمياه والاتصالات والطرق ؛ حيث تسببت السيول الجارفة في تدمير الكثير من الجسور والعبارات وحاصرت السيول الكثير من المناطق والقرى .
ماحدث يفوق قدرات وامكانيات السلطة المحلية في المحافظة التي عملت بدورها على الاستعداد حسب الامكانيات المتاحة لمواجهة اعصار لبان والتقليل من تاثيراته على المحافظ واهلها الا أن قلة وشحة الامكانيات وتخاذل الحكومة دفع قيادة المحافظة ممثلة بالشيخ راجح سعيد باكريت الى توجيه نداء استغاثة عاجل للتحالف العربي والمنظمات الاغاثية لتقديم يد العون والمساعدة للسلطة ولاهالي المحافظة لمواجهة الأثار المترتبة والأضرار الناجمة عن الاعصار .
شكل الأهالي والفرق الشبابية و التطوعية وبدعم من السلطة المحلية لجان طواري وفرق انقاذ عملت بدورها على التخفيف من وقع الكارثة والتقليل من الخسائر وخاصة البشرية حيث لم تسجل الى الان سوى حالة وفاة واحدة .

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق