اخر اخبار اليمن - السعودية تبدأ تنفيذ خطة لخفض أسعار المواد الغذائية الرئيسية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 
بدأت المملكة العربية السعودية في تنفيذ خطة إستراتيجية هدفها خفض أسعار المواد الغذائية الرئيسية التي شهدت خلال الأشهر الأخيرة إرتفاعاً غير مسبوقاً بسبب إنخفاض الواردات وإنهيار العملة المحلية . 


وتتضمن الخطة السعودية، تغطية الإعتمادات المالية لإستيراد التجار اليمنيين للمواد الغذائية الأساسية مثل القمح والسكر والحليب وزيوت الطعام، وذلك حسبما أفاد سفير السعودية لدى ، محمد آل جابر . 


وقال آل جابر في سلسلة تغريدات له بتويتر، رصدها موقع "جولدن نيوز أنه سيتم تغطية هذه الإعتمادات من الوديعة السعودية في البنك المركزي اليمني وذلك استمراراُ لمساعدة المملكة للأشقاء في اليمن في تجاوز الأزمة الإنسانية التي صنعتها الميليشات الحوثية التابعة لإيران . 


وأضاف أن الهدف من تغطية هذه إعتماد الإستيراد المالية، هو زيادة حجم الواردات من هذه المواد وزيادة حجم عرضها في السوق لخفض أسعارها على الشقيق اليمني في أي مكان من اليمن دون تمييز، لتخطي الأزمة الإنسانية التي صنعها


وأوضح أن تغطية المملكة للاعتمادات المالية لاستيراد المواد الغذائية الاساسية من الوديعة السعودية لدى البنك المركزي اليمني، تأتي ضمن استراتجية المملكة والتحالف لزيادة حجم الواردات لليمن وزيادة المنافذ وتطوير الموانئ وإصلاح الطرق ضمن خطة العمليات الانسانية الشاملة في اليمن . 
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق