اخر اخبار اليمن - بعد ثلاثة أعوام على سرقة بنك المكلا  .. ظهور أدلة تؤكد تورّط سلطات صنعاء في  الجريمة ( خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

       

حصلت صحيفة جولدن نيوز الالكترونية على بيانات تؤكد تورط سلطات في جريمة سرقة 27 مليار ريال يمني ومبالغ كبيرة من العملات الأجنبية من فرع البنك المركزي بالمكلا عام 2015 م من قبل عناصر تدّعي انتمائها لتنظيم القاعدة .

المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة تشير إلى ان صنعاء ومنذ احتلال عام 1994م كانت محددة سقف للسيولة المالية  لفروع البنك المركزي في محافظات الجنوب لا يتجاوز الخمسة مليار ريال يمني فقط  .

ولم تسمح سلطات صنعاء بتجاوز هذا السقف الا في حالات نادرة بينها عام 2005م وكان الغرض حينها  تمويل احتفالات 22 مايو المركزية التي أقيمت في .

والحالة الثانية كانت إيداع  مبلغ 27 مليار ريال يمني في فرع البنك المركزي بالمكلا في مستهل ابريل عام 2015م  قبل يومين فقط من تسليم المدينة للقاعدة من قبل اللواء 27 ميكا المكلف بتأمين المدينة وهو أحد الألوية التابعة للجنرال علي محسن الأحمر .

وقد باشرت القاعدة فور دخولها المدينة بالتوجّه الى البنك المركزي وقامت بتفجير بوابات الخزائن بالديناميت وقذائف الآر بي جي ، ونفذت أكبر عملية سرقة في التاريخ الحديث استغرقت يومين كاملين دون ان تبدي الوية سلطة صنعاء المنتشرة حول المدينة آنذاك والتي كانت تأابعة لعلي محسن الأحمر أي مقاومة او مجرد عرقلة لجريمة نهب البنك .

            


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق