اخر اخبار اليمن - استغلالاً لظروف حضرموت في مواجهة الاعصار جهات نافذة بحضرموت تسعى لانقاذ شركة هوك وهروبها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

افادت مصادر خاصة ان جهات نافذة في السلطة المحلية بحضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية وشخصيات قبلية تسعى منذ يومين على القيام باخراج المعدات الخاصة لشركة هوك العالمية للمتنفذ الشمالي محمد حزام وذلك من قطاع ١٤ المسيلة والتي كانت تعمل فيه الشركة وتوقف عملها بعد انسحاب قوة حماية الشركات بقيادة المدعو احمد الضراب حامي مصالح المتنفذين الشماليين في القطاعات النفطية بحضرموت وذلك بعد سيطرة القاعدة على مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت نهاية ابريل 2015 .. 

 

 

وتفيد المصادر ان حجة اخراج هذه المعدات هو لغرض المساهمة في مواجهة اعصار مكونو و الذي من المتوقع ان يصل لبعض مناطق حضرموت مع تاكيد مركز الارصاد في ديوان حضرموت الى هذه اللحظة ان احتمال وصول الاعصار ضعيفة .

 

 

كما افادت مصادر خاصة ان هناك تحفظ من قبل شركة بترومسيلة على اخراج هذه المعدات ومغادرتها الموقع لكون شركة هوك غادرت الموقع والعمل فجاة ولم تلتزم لليوم بالقيام بمعالجة القضايا العالقة عليها ومنها ما يتعلق بالبئية والتلوث علاوة على التزامات حقوقية كبيرة للجهات الحكومية المحلية والمركزية وكذا حقوق والتزامات مالية للعمال والموظفين وهي منظورة امام الجهات المختصة في مكاتب وزارة العمل والشوون الاجتماعية بحضرموت وكذا حقوق لبعض المقاولين المحليين من ابناء مناطق الامتياز خاصة وحضرموت عامة وهي تتهرب منها وقوبلت بالرفض منها لليوم .. 

واشارت مصادر اخرى ان السلطات المحلية في المديريات الواقعة في مناطق امتياز شركة بترومسيلة ترفض رفضا قاطعا مغادرة اي معدة او خروجها من موقع شركة هوك لان وجودها هو الضامن لقيام الشركة بدفع كافة التزاماتها للعمال والموظفين وبقية الجهات وكذا الوفاء بالتزاماتها برفع الاضرار التي خلفتها وخاصة في مجال البيئة ..

 

 

 وان هناك احتقان كبير تشهده هذه المديريات بعد سماع خبر خروج هذه المعدات وبدا الشباب في عقد اجتماعات من اجل التصعيد والحيلولة دون اتمام ذلك العمل .. وفي حالة قيام الشركة باخراج معداتها فان حقوقهم سوف تذهب ادراج الرياح وهنا اشارت المصادر انه سوف يلقي بظلاله على شركة بترومسيلة التي سوف توجه لها سهام المطالبة وربما يودي لاعمال سوف توثر على عملها وسير عمليات الانتاج في قطاعاتها النفطية.

 

 

ودعت هذه المصادر اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية سرعة التدخل ومنع خروج هذه المعدات لشركة هوك والانتصار لحقوق ابنائه العمال الذين ظلموا اثناء عملهم مع المتنفذ محمد حزام وبحماية الضراب واليوم جاء من ير يد ان ينتصر للمتنفذين الشماليين من ابناء جلدتنا ويهضم حقوق العمال وبقية الجهات في حضرموت والمقاولين من ابناٱ حضرموت ويسلبها منهم .. واكدوا ان هناك شركات وموسسات ومكاتب مقاولات حضرمية لديها من الامكانيات والمعدات ما يفوق ما لدى شركة هوك وهم على استعداد لمساعدة السلطة المحلية بحضرموت وفي اي وقت وباخلاص .. وان الاستعانة بشركة هوك وحضور مديرها من صنعاء في هذا التوقيت لم يكن حبا في حضرموت واهلها وانما لاخراجها من مازقها ومساعدتها في الافلات من التزاماتها والهروب للابد من حضرموت والتي يعتبر وجود معداتها في الموقع في قطاع ١٤ المسيلة هو الضامن لاذعانها للوفاء بهذه الالتزامات عاجلا غير اجل .

 

 

الجدير بالذكر ان هناك اطقم عسكرية يرافقها قيادات متنفذة من المنطقة العسكرية الثانية ومدير الشركة حاولت امس الخميس اخراج بعض المعدات الا انها فشلت لوجود اعتراضات كثيرة من السلطات المحلية بالمديريات المجاورة وبعض الشخصيات وتحفظ شركة بترومسيلة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق