اخر اخبار اليمن - اللواء بن بريك : حزب الإصلاح «الإخواني» استغلّ الصراع في اليمن وحاول جلب وحدات عسكرية تابعة لتنظيمي «القاعدة» و«داعش» إلى جزيرة سقطرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف قيادي جنوبي بارز عن ما كان يخطط وينفذ حزب الإصلاح "الاخوان" في جزيرة سقطرى بالتنسيق مع قطر وتركيا وكيف استطاعت قوات النخبة السقطرية من رصد تلك التحركات وكيف تم وئدها في هذا التوقيت.

وقال اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في اتصال هاتفي مع وكالة «سبوتنيك»الروسية، أن حزب الإصلاح «الإخواني»، بالتنسيق مع قطر وتركيا، استغلّ الصراع الدائر في اليمن، وحاول جلب وحدات عسكرية تابعة له، بجلب مقاتلين أجانب من الصومال، تابعين لتنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين إلى جزيرة سقطرى، التي كانت في السابق تتبع محافظة حضرموت.

وأضاف أن رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى، كان هو المكلف بتكوين لواء عسكري جديد للسيطرة على المطار، والميناء والمرافق الحيوية في المحافظة.

وأوضح أن الميناء والمطار كانا المنفذين الرئيسين لجلب هؤلاء، للقضاء على النخبة العسكرية السقطرية التي تعمل على تأمين المحافظة.

وتابع رئيس الجمعية الوطنية: «كانت قوات النخبة السقطرية ترصد تلك التحركات منذ فترة، إلى أن جاءت زيارة رئيس الحكومة أحمد بن دغر، لتتويج العمل وإعطائه الشرعية لتكوين تلك القوات في سقطرى، وهو ما أثار حفيظة السقطريين، فنظموا الاحتجاجات والتظاهرات أمام مقر إقامة بن دغر والوفد المرافق له بالمحافظة، وتم حصارهم، وطالبهم المتظاهرون بمغادرة المحافظة».

ولفت إلى أن «قوات النخبة السقطرية سيطرت على المطار والميناء، والتي كان يديرها من قبل لواء تابع للمنطقة الثانية، وهو الأمر الذي أثار حفيظة حكومة بن دغر، لوقوع المحافظة تحت سيطرة النخبة السقطرية»، مشيراً إلى أن النخبة السقطرية كانت تهدف إلى منع تسرب المقاتلين الأجانب إلى الجزيرة.
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق