عبدالرحمن السديس وش يرجع ، اصل الشيخ السديس من وين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبدالرحمن السديس وش يرجع ، اصل الشيخ السديس من وين حيث يعد الشيخ عبدالرحمن السديس من أهم أعلام المملكة العربية السعودية لسعة علمه وعذوبة صوته، عند تلاوته وترتيله القرآن الكريم. سنتكلم، من خلال مقالنا هذا من خلال موقع ثمانية عن الشيخ عبد الرحمن السديس وسيرته الذاتية وأصله من وين.

من هو عبدالرحمن السديس ويكيبيديا

إن عبدالرحمن السديس هو رئيس الشؤون العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي وإمامًا في الحرم المكي وقارئ للقرآن الكريم سعودي الجنسية، حيث ولد الشيخ عبدالرحمن السديس في محافظة القيم في المملكة العربية السعودية في عام 1960 ميلادياً، وهو يبلغ من العمر 62 عامًا. في عام 1984 ميلادياً شغل منصب إمام الحرم ولم يكن يبلغ من العمر إلا 24 عامًا.

عبدالرحمن السديس السيرة الذاتية

يعتبر الشيخ عبدالرحمن السديس من أبرز أئمة الحرم المكي لما لصوته من عذوبة تخشع لها القلوب عند سماعه يتلو القرآن الكريم، وفيما يخص سيرته الذاتية نذكر: [1]

الاسم الكامل: عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس. اسم الشهرة: عبدالرحمن السديس. المهنة: إمام في الحرم المكي ورئيس الشؤون العامة للمسجد النبوي والمسجد الحرام. تاريخ الميلاد: 10 فبراير من عام 1960 ميلادياً. مكان الميلاد: القصيم في المملكة العربية السعودية. الجنسية: عربي سعودي. الديانة: مسلم. المؤهل العلمي: إجازة من جامعة الملك سعود الإسلامية في أصول الفقه، ودكتوراه في الشريعة الإسلامية من جامعة أم القرى. العمر: 62 عامًا. الحالة الاجتماعية: متزوج. اسم الزوجة: فاطمة السديس. الأبناء: 9 أبناء.

عبدالرحمن السديس وش يرجع

-ADVERTISEMENT-

يرجع أصل الشيخ عبدالرحمن السديس إلى الحمادا وهم من ذرية الحميدي بن حمد من آل أبي رباع من الهواملة من الحسني من السلقا من العمارات من بشر من قبيلة عنزة المشهورة في المملكة العربية السعودية. ويعتبر الشيخ عبدالرحمن السديس أحد الشخصيات البارزة التي قدمتها هذه العائلة العريقة.

اصل الشيخ السديس من وين

يعتبر الشيخ عبدالرحمن السديس من أشيقر من منطقة الوشم تحديدًا، حيث كانت عشيرة آل رباع مستقرةً هناك إلا جد العائلة انتقل إلى الشقة في محافظة القصيم، ثم ارتحلوا إلى منقطة البكيرية في محافظة القسيم أيضًا. والشيخ عبدالرحمن السديس ترعرع في منطقة البكيرية بالقصيم، إلا أنه انتقل إلى ليتم تعليمه، ويستكمل دراسته وينال شهاداته العلمية الجامعية فيها.

كم عدد ابناء الشيخ عبدالرحمن السديس

يبلغ عدد أبناء الشيخ عبدالرحمن السديس 9 أبناء، من زوجته وابنة عمه السيدة فاطمة السديس حيث لم يتزوج إلا منها خلال حياته. حيث تحدثت العديد من المصادر عن زواج الشيخ عبدالرحمن من امرأة أخرى، إلا أن ذلك كان مجرد إشاعات لا علاقة لها بالصحة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله عبدالرحمن السديس وش يرجع ، اصل الشيخ السديس من وين كما ذكرنا من هو الشيخ عبدالرحمن السديس وسيرته الذاتية وكم هو عدد أبنائه.

أسئلة شائعة

كم راتب الشيخ السديس؟

8200 ريال سعودي شهريًا.

من هم ابناء الشيخ عبدالرحمن السديس؟

بكر، صهيب، عبدالله ، عبدالعزيز، اميمة، زينب، نسيبة، مليكة، سمية عبدالرحمن السديس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق