منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م و طول قاعدتها 5م ماحجم المنشور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م و طول قاعدتها 5م ماحجم المنشور ؟ حيث يهتم علم الرياضيات بدراسة الأشكال الهندسية وكل ما يتعلق بها من حجوم وأبعاد وخلافه، وفي هذا الصدد سيقوم موقع ثمانية بطرح الإجابة الصحيحة حول السؤال السابق ذكره، بالإضافة إلى إلقاء نظرة حول مفهوم بعض المصطلحات العلمية المتعلقة بمادة الرياضيات.

منشور ثلاثي، ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدتة مثلثه الشكل ارتفاعها 14 م و طول قاعدتها 5م ماحجم المنشور؟

يقاس الحجم بالوحدات المكعبة، حيث نجد أن الوحدة المكعبة تتكون من طول، وعرض، وارتفاع، ويمثل الحجم مقدار الحيز داخل الشكل الثلاثي الأبعاد، كما يعرف المنشور الثلاثي بأنه هو المنشور الذي يمتلك قاعدة مثلثة الشكل، ومن الجدير بالذكر هنا بأن حجم المنشور يساوي حاصل ضرب قاعدته في ارتفاعه، وقاعدة المنشور الثلاثي مثلثة، ومن سياق الحديث وتطبيقًا على ما سبق، سيتم استعراض الإجابة عن السؤال المطروح سابقًا كالآتي:[1]

الإجابة الصحيحة هي “297.5 م3”.

خطوات حل حجم منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م

-ADVERTISEMENT-

يتم الاستدلال على حل سؤال منشور ثلاثي، ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدتة مثلثه الشكل ارتفاعها 14 م و طول قاعدتها 5م ماحجم المنشور؟ من خلال اتباع الخطوات التالية:

بما أن قاعدة المنشور الثلاثي هي، شكل مثلث، ومساحة المثلث= 2/1 * القاعدة* الارتفاع. إذن قاعدة المنشور= 2/1 * 14* 5 =53 م2. بناءً على أن حجم المنشور = مساحة قاعدته * ارتفاعه. فإن حجم المنشور = 35 * 85 = 297.5 م3.

تعريف ووصف المنشور

يعرف المنشور على أنه عبارة عن شكل هندسي يشغل حيز من الفراغ، يتميز بأن كل أوجهه متوازية ومتطابقة بحيث يكون لديه وجهان مضلعان متطابقان ومتوازيان وهما قاعدة المنشور، والباقي يطلق عليه أوجه المنشور الجانبية، جنبًا إلى جنب فإنه تتقاطع أوجه الجانبين لديه لتكون ما يُعرف بالأحرف الجانبية، وتطبيقًا على ذلك فإنه يتم إيجاد ارتفاع المنشور عن طريق حساب البعد بين قاعدتين المنشور.

وبعد أن تم الاطلاع حول إجابة سؤال منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م و طول قاعدتها 5م ماحجم المنشور، يكون قد تم الانتهاء من هذا المقال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق