الاستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الاقامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصبحت مهمة الاستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الاقامة متاحة بشكل إلكتروني في المملكة العربية السعودية ، حيث يمكن الآن التعرف على كافة المعلومات المحيطة بالإقامة على أراضي السعودية بكل سهولة، وهنالك طرق خاصة بهذه العملية يمكن من خلالها الحصول على كافة تفاصيل الإقامة.

الاستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الاقامة

من الخدمات المميزة التي تُقدمها وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية هي خدمة الإستعلام عن تغيير مهنة الوافد من خلال رقم الإقامة، وتعتبر هذه الخدمة أحد الخدمات التي تُتيحها الوزارة لرجال الأعمال والمنشآت لكي يتمكنوا من تغيير مهنة لكافة العاملين الوافدين داخل المنشأة، ويمكن من خلالها الحصول على كافة المعلومات والشروط المتعلقة بالمهنة وتغييرها في حالة الحاجة لذلك، مهنة الوافد من خلال رقم الإقامة، ومن الجدير بالذكر بأنه لا يمكن للعامل مزاولة المهنة الخاصة به إلا بعد أن يقوم بتسجيل مهنته التي يعمل بها في البطاقة الخاصة.

خطوات الاستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الاقامة

يمكن لأصحاب المنشآت والمؤسسات الحكومية والغير حكومية والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية أن يستعلموا عن تغيير المهنة بشكل إلكتروني، وذلك من خلال مجموعة خطوات ستمكنه من الكشف عن كافة التفاصيل وبكل سهولة، ومما يلي أهم الخطوات التي يمكن من خلالها الإستعلام عن تغيير مهنة وافد عبر رقم الاقامة ودون الحاجة إلى زيارة مقرات الوزارة والمنشة في العديد من مناطق المملكة:

تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي ” من هنا “. إضافة إسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة. إختيار الخدمات الإلكترونيّة المتاحة على الصفحة الرئيسية. النقر على خيار خدمة ” الإستعلامات “. النقر على خدمة ” الإستعلام عن الوافدين “. سوف يتم نقلك إلى صفحة البيانات واللازمة إضافتها لإتمام خدمة الإستعلام بنجاح. إضافة رقم الإقامة في الحقل المخصص. النقر على حقل ” الإستعلام “.

من خلال ما سبق يمكن التعرف على كافة التفاصيل حول تغيير مهنة الوافد برقم الإقامة، وكل ما يجب القيام به من إجراءات لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

شروط تغيير مهنة عامل وافد

هنالك مجموعة من الشروط التي تعتبر واجب التوافق معها من قبل كل من يرغب بتغيير المهنة الخاصة بالمقيمين في المملكة، وذلك ما يستدعي توافر مجموعةً من الشروط، ويمكن التعرف على كافة شروط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تغيير مهنة الوافد من خلال الأسطر التالية:

إتمام الوافد المراد تغير مهنته ثلاثة شهور في المهنة المراد التغيير لها. تسديد كافة المخالفات المرورية المرتكبة. تسجيل المهنة الجديدة ضمن قائمة المهن المسجلة لدى مكتب العمل من ذي قبل، وأن تكون موافق عليها كمهنة رسمية ومعترف بها. تسجيله لدى مكتب العمل، وذلك بالتطابق مع البيانات التي تم تسجيلها في طلب تعديل المهنة. يجب أن تكون الإقامة سارية المفعول. الموافقة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الطلب الخاصة بعملية تغير المهنة الجديدة.

رابط الاستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الإقامة

عملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة على تخصيص رابط يمكن من خلاله الإستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الإقامة، حيث سيتم نقلك إلى حقل الإستعلام ومن ثم ستتطلب العملية السير على عدة خطوات سيتم من خلالها التعرف على كافة المعلومات الخاصة بهذه العملية، ولذلك عبر رابط الإستعلام عن تغيير مهنة وافد من خلال رقم الإقامة ” من هنا ” يمكن التعرف على كل ما يحيط بعملية التغيير والتعديل من معلومات.

رسوم تغيير مهنة عامل وافد

يتوجب على كل من يرغب بتغيير المهنة الخاصة بالمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية أن يقوموا بتسديد الرسوم المستحقة عليه في هذه العملية، وقامت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بتحديد رسوم تغيير مهنة العامل الوافد إلى الأراضي المملكة، وتبلغ  رسوم تغيير مهنة عامل وافد 1000 ريال سعودي، ويجب أن يتم دفعها للكفيل بعد أن يتم الموافقة قبل ذلك من قبل مكتب العمل على عملية تغيير مهنة الوافد، وتعود مسؤولية رسوم تغيير المهنة على الشركة، وفي حال أن كان الوافد هو من يرغب بتغيير مهنته فذلك ما يكبده رسوم التغيير للمهنة،  وهنالك مجموعة طرق يمكن من خلالها تسديد رسوم تغيير مهنة عامل وافد وهي كالتالي:

الدفع عبر خدمة الفواتير. التسديد من خلال خدمة السداد بشكل نقدي. تسديد التكاليف في البنوك السعودية.

تعديل مهنة وافد برقم الإقامة

-ADVERTISEMENT-

يمكن من خلال الأسطر التالية تعديل مهنة العامل الوافد من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل السعودية، حيث تتضمن مجموعة خطوات سيتمكن كل من يتبعها من تعديل مهنة وافد عبر رقم الإقامة بكل سهولة ويُسر:

زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل ” من هنا “. الدخول إلى الموقع عبر إضافة إسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المخصص. الدخول إلى حقل الخدمات الإلكترونية. النقر على حقل المنشأة. الضغط على أيقونة ” تغيير المهنة “. إدخال البيانات اللازمة. إضافة رقم الإقامة. ثمَّ ستظهر قائمة بالمهن بحيث يتم اختيار المهنة الجديدة للوافد. إختيار خانة البحث. قم بإرسال طلب التغيير، وسوف تصل رسالة تفيد بتأكيد الطلب نجاح العملية. قم بتسديد الرسوم المستحقة، وبعد ذلك الذهاب إلى الجوازات، وهذا لكي يتم كتابة المهنة الجديدة التي تمَّ اختيارها وسيتم تحديث الإقامة بشكل رسمي.

طريقة تغير المهنة عبر ابشر

تُقدم منصة أبشر الإلكترونية مجموعة خدمات مميزة، وقد عملت من خلالها على تسهيل قضاء المعاملات لدى المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، ومن الخدمات المميزة التي تقدمها المنصة هي خدمة تغيير المهنة للمقيمين على أراضي السعودية، وفي ظل الإهتمام الكبير بالتعرف على طريقة تغير المهنة عبر أبشر ستتضمن الأسطر التالية طريقة تعديل المهنة وبكل سهولة ويسر، ويجب الإتباع لها بالترتيب لكي تتم العملية بنجاح:

تسجيل الدخول إلى موقع أبشر الرسمي ” من هنا “. النقر على خيار “أبشر أعمال “. إضافة إسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي، وذلك لتسجيل الدخول. إختيار ” تسجيل الدخول “. النقر على حقل ” الجوازات “ إختيار ” تعديل المهنة “. اختيار إسم العامل المطلوب تعديل مهنته. الضغط على حقل إختر بحث وذلك لعرض خيارات المهن المتاحة للعامل الانتقال إليها. إختيار المهنة الجديدة. ستظهر جميع المعلومات المتعلقة بالعامل ومهنته الجديدة وكذلك القديمة. إضغط على حقل ” موافق “، وبعد كتابة الشروط والأحكام قم بدفع الرسوم الخاصة بتجديد المهنة.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن بيانات وافد برقم الاقامة

تغيير المهنة لمكتب العمل من خلال الانترنت

تعتبر عملية تغيير المهنة لمكتب العمل من خلال الانترنت  من أفضل العمليات وأكثرها سهولة، حيث يمكن من خلالها تغيير المهنة خلال ثوانٍ معدودة، وتتمثل طريقة تغيير المهنة لمكتب العمل من خلال الانترنت في النقاط التالية:

الولوج إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الرابط ” من هنا “. إضافة إسم المستخدم، ومن ثم كلمة المرور ورمز التحقق. النقر على خيار ” تسجيل الدخول “. الضغط على حقل ” الخدمات الإلكترونية “. الضغط على حقل ” خدمة تغيير المهنة “. إضافة رقم الإقامة الخاص بالعامل. سوف تظهر جميع المهن المتاح للعامل الانتقال إليها. قم بالضغط على ” إرسال “.

في حال أن تم إتباع الخطوات السابقة  سوف يكون قد تم تقديم طلب تعديل المهنة في الإقامة بصورة صحيحة، ويمكن في الموعد المحدد أن يقوم العامل بزيارة مقر إدارة الجوازات لكي يستلم الإقامة الجديدة التي تم تعديل المهنة.

تغير المهنة عبر مكتب العمل

ضمن الخدمات المميزة التي تقدمها وزارة العملة السعودية هو إمكانية تغير المهنة عبر مكتب العمل، وذلك من خلال مجموعة خطوات هامة، وهي كم هو موضح أدناه:

يجب أن يتحصل على طلب تعديل المهنة من قبل سفارة بلد المقيم. القيام بتقديم طلب تعديل المهنة إلى مكتب العمل، ومن ثم صدور الموافقة عليه. يجب الموافقة من قبل الإدارة العامة للجوازات. العمل على دفع الرسوم المقررة لتغيير المهنة عبر نظام سداد الإلكتروني.

وزارة العمل الخدمات الإلكترونية

تُقدم وزارة العمل السعودية مجموعة خدمات مميزة، وتعتبر في هذه الآونة خدمات وزارة العمل السعودية ذات أهمية كبيرة للكثير من المواطنين وكذلك المقيمين على أرضي المملكة العربية السعودية، فقد عملت الوزارة على تسهيل قضاء المعاملات الخاصة بهم، وأصبحت كافة العمليات يمكن إدارتها بشكل إلكتروني ودون الحاجة إلى زيارة مقرات الوزارة والمنشرة في كافة مناطق السعودية، ومن أهم خدمات وزارة العمل الإلكترونية:

رصيد رواد الأعمال. إصدار رخص العمل بغرض الخروج النهائي إصدار شهادة السعودة. استعادة كلمة المرور. استعراض – تحديث بيانات عامل. التوطين الموازي. الغاء التأشيرات. الموافقة على عقد تأجير خدمات عمالة. تسوية المخالفات مقابل نسبة التوطين. تعديل بيانات تعاقد عامل. الاعتراض على مخالفات التفتيش. التسجيل في البوابة الإلكترونية. التفويض الالكتروني للصلاحيات تمكين الوافدين المغادرة إلى بلدانهم. خدمة الاعتراضات والتسويات على مخالفات العمل. خدمة التسوية الودية. الحصول على التأشيرات البديلة عن الخروج النهائي – التأشيرات التعويضية. خدمة الموافقة على نقل تابع. خدمة الموعد الإلكتروني. معا للرصد. نطاقات والاحتساب الفوري. طلب اصدار التأشيرات. طلب صرف مؤقت مشروط للعقود الحكومية. فتح ملف منشأة. نقل خدمة التابعين الى منشأة. تقييم المنشأة في نطاقات. إصدار/ تجديد رخص العمل. نقل خدمات وافد. قل خدمات وافد برقم الحدود. خدمة طلب تجديد ترخيص شركة ومكتب استقدام. نقل خدمات وافد فيما بين فروع الرقم الموحد. خدمة تقديم بلاغ تغيب. خدمة طلب اثبات كيدية بلاغ تغيب.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم التطرق فيه إلى كافة المعلومات حول الاستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الاقامة، حيث يمكن الآن التعرف على جميع المعلومات حول تغيير المهنة، والتي تعتبر من أهم العمليات التي يسعى الكثير للتعرف عليها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق