كيف اراقب هاتف ابني من هاتفي بسهولة؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مع توافر الهواتف الذكية في يد كل طفل في الأسرة أصبح الأمر يشكل هاجسًا كبيرًا للآباء من أن يقدم أحد أبنائه على نشاط أو تواصل يضر، ويسأل الكثير من نفسه كيف اراقب تلفون ابني دون أن يكتشف ذلك، وهنا تبرز أهمية تطبيقات المراقبة و الاختراق التي تساعد في ذلك.

لماذا تحتاج إلى أن تراقب تليفون أبنك؟

تزداد الحاجة إلى إعطاء الأطفال هاتفًا ذكيًا في عصرنا الرقمي، حيث أصبح التعلم والترفيه و المتابعة أمورًا كلها تتم عبر الهواتف الذكية المتصلة بالأنترنت، ومع هذا التوسع في اعطاء الأطفال هواتفًا ذكية، زادت الحاجة إلى مراقبة سلوك الأطفال عبر الشبكة الدولية خاصة أنشطتهم التي يقومون بها عبر هواتفهم الذكية لضمان سلامتهم الشخصية من مخاطر محدقة إذا ما أُسئ استخدام هذه الأجهزة.
فالمحتويات الضارة للأطفال على الشبكة منتشرة بكثرة، كما أن التفاعلات التي قد تجلب مخاطر سهلة التناول و الاستخدام، لذا يبحث الكثير من الآباء عن إجابة سؤال كيفية مراقبة هاتف ابني، لأنه بالإضافة إلى خوف الآباء من وقوع أبنائهم ضحية الفيروسات وبرامج الهاكر، وفقدان المعلومات الشخصية الحساسة، هناك أيضًا الخوف من التواصل الغير محمود مع أطراف خارجية.

ولأن الآباء غالبًا ما يرغبون في تقنين استخدام الهواتف الذكية لأبنائهم، فإنهم يواجهون تحديات عدة أحدها يتعلق بحماية خصوصيتهم، فضلًا عن ترشيد وقت الاستخدام نفسه حتى لا يستغرق الأطفال في الجلوس أمام الألعاب والتطبيقات الساعات والساعات، وكذلك محاولة منعهم من التفاعلات التي قد تضر بصحتهم النفسية وسلوكهم الاجتماعي، لذلك برزت برامج مراقبة الأطفال كحل يحقق الهدف المنشود.

كيف اراقب تلفون ابني بطريقة مشروعة؟

هناك ثلاث طرق رئيسية تقدم لنا الإجابة على سؤال كيف اراقب هاتف ابني دون أن يعلم وهي:

 أ. تطبيقات الرقابة الأبوية المهنية عبر (Android و iOS).

تقدم متاجر التطبيقات على أنظمة (Android و iOS)، العديد من تطبيقات مراقبة الأطفال الفعالة، والتي من الممكن أن تكون حلًا نافعًا وسهلًا إذا ما تم اختيار أحدها الذي يلبي الحاجات الأساسية من خصوصية وأمن في المراقبة، فضلًا عن التوافقك مع ميزانيتك.

ب. استخدام  iCloud  

-ADVERTISEMENT-

تجدى هذه الطريقة مع الهواتف التي تعمل ينظام iOS فقط، ولتفعيل هذه الطريقة ينبغي أن يكون لديك صلاية الوصول إلى حساب iCloud الخاص بهاتف أبنك لتستطيع استخدام ميزتي “Find My” و”Find My iPhone” وهما الميزتان اللتان تسمح لك بتتبع موقع هاتف أبنك، فضلًا عن مسح بيناته وإغلاقه كليًا عن طريق هاتفك الشخصي، لكن قد تكون هذه الوسيلة بها من القصور ما يمنعك من المراقبة الكاملة لنشاط أبنك عبر الهاتف. 

ج. مزامنة الرسائل النصية  

تستطيع أيضًا تفعيل خاصية مزامنة الرسائل النصية على الأجهزة المتصلة على نفس حساب iCloud، وهو الأمر الذي يمكن الوالدين من الاطلاع باستمرار على الرسائل، لكن هذه الطريقة لا تقدم إجابة كاملة أيضًا لسؤال ازاي اراقب تليفون ابني، لأنها مع سابقتها تقدم وصول محدود لنشاط الطفل وليس وصول كامل، فضلًا عن أن هذه الميزة لا تعمل إلا على أجهزة iOS.

ما هي الطريقة الأجدى لمراقبة كل ما يفعله الأطفال؟

لاحظنا أن الطرق التقليدية تقدم لنا وصولًا محدودًا لهاتف الأبناء، ولا تقدم حلًا شاملًا لتتبع جميع نشطات الأبناء على هواتفهم، لذا قد يصبح لزامًا أن تستخدم أحد تطبيقات مراقبة الهواتف الذكية التي تستطيع أن تعمل في بيئة عمل (Android و iOS)، ومن هنا يبرز تطبيق mSpy كحل شامل لهذه المعضلة، حيث يقدم لنا هذا التطبيق إجابة شافية كاملة لسؤال كيف اراقب تلفون ابني، وذلك للميزات الكبيرة والمتنوعة التي يقدمها التطبيق، ويتغلب بها على منافسيه.

عن طريق برنامج مراقبة الواتس mSpy تستطيع متابعة مختلف دردشات منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، وتحديد موقعهم الجغرافي، ومع ميزة Screenrecorder “مسجل الشاشة” التي يقدمها التطبيق تستطيع أن تتابع لحظيًا نشاطاتهم على هاتفهم كقراءة رسائل البريد الإلكتروني ومعرفة الأشخاص الذين  يتواصلون معهم، والاطلاع على سجلات التصفح والإشارات المرجعية، وسجل المكالمات، وإزالة ما ترغب به من مكالمات فائتة لا تريد لطفلك الاطلاع عليها، فالتطبيق ببساطة يتيح لك معرفة كل زر ضغط عليه أبنك على هاتفه.

ولاستخدام التطبيق يمكنك بسهولة :

  1. تحميل التطبيق من المتجر الالكتروني على هاتفك وهاتف أبنائك.
  2. اعداد حساب mSpy خاص بك.
  3. اختيار خطة الدفع التي تناسب احتياجاتك وتتوافق مع ميزانيتك.
  4. الدخول إلى لوحة التحكم والبدء في متابعة أنشطتهم بسهولة.

لقد قدمنا إجابة شافية لمن يسأل ازاي اراقب تليفون بنتي أو أبني، حتى يستطيع الآباء الشعور بالأمان مع استخدام أبنائهم للهواتف الذكية على نطاق واسع دون أن يتعرضوا للمضايقات أو المخاطرة المتوقعة، وما عليك الآن سوى استخدام الطريقة التي تلبي احتياجاتك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق