كيفية حجز موعد الاضحية بالسعودية 1444

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كيفية حجز موعد الاضحية بالسعودية 1444، مع اقتراب قدوم عيد الأضحى المبارك، يتسارع المسلمين في كل مكان وفي المملكة العربية السعودية لحجز الأضحية الخاصة بهم، ليقوموا بأداء الأضحية خلال العام الجاري، ونحن من خلال موقع ثمانية سنتعرف على كيفية حجز الأضحية في المملكة العربية السعودية.

حجز الاضحية في السعودية

إن ذبح الأضحية من الشعائر الدينية التي يقوم بها المسلمون في يوم عيد الأضحى المبارك، وذلك تطبيقاً لقول الله تعالى: (فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَٱنۡحَرۡ)، وبهذه العبادة يتقرب العبد إلى الله -سبحانه- وتعالى، والمملكة العربية السعودية باعتبارها دولة إسلامية فهي من الدول التي تطبق شعائر الله، ومع بداية موسم الحج تعيش المملكة حالة من الطوارئ باعتبار أن المملكة تستقبل حجاج بيت الله الحرام من كل أنحاء العالم، كما ويسعى الكثيرون لحجز الأضحية الخاصة بهم ليضحوا بها في العيد المبارك.[1]

شروط الأضحية في السعودية 1444

هناك عدد من الشروط التي قدمها موقع أضحية لكل من ينوي أن يضحي لهذا العام، وأن على المواطنين الالتزام بهذه الشروط، والتي نذكر منها ما يلي:

أن تقع المسالخ في منطقة الحظائر. الحضور لموقع المسلخ الذي تم اختياره وإحضار كل ما يلي: بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة. دفع المستحقات نقداً أو عبر شبكة مدى. أن يلتزم المضحي بموعد الاستلام والتسليم. أن يتم تقطيع الأضحية إلى أربع قطع. التزام المضحي خلال فترة الانتظار بالمحافظة على النظافة. المسلخ غير مسؤول عن الأضاحي التي تعاني من الضعف والمرض. المسلخ غير مسؤول عن الأضحية التي يمر على ذبحها أكثر من ثلاث ساعات. عدم التدخل في شؤون الذبح حتى لا يتم إعاقة تقديم الخدمة بسرعة. الحضور المبكر لا يعني تقديم الخدمة بشكل مباشر . لا يمكن استعادة الرسوم بعد الحجز. يستثنى من الذبيحة الرأس والامعاء، وفي حال أرادها المضحي يأخذها بدون تنظيف. عدم الالتزام بالأنظمة التالية يؤدي إلى إلغاء الخدمة.

كيفية حجز موعد الاضحية بالسعودية 1444

أتاحت المملكة العربية السعودية البوابة الإلكترونية موقع أضحية والذي يختص بحجز موعد لذبح الأضحية، والتي تتم بالخطوات التالية:

الدخول عبر الموقع الإلكتروني لبوابة حجز موعد ذبح أضحية “من هنا“. النقر على حجز موعد جديد. إدخال البيانات المطلوبة، مثل: تحديد عدد الأضاحي. التاريخ المرغوب فيه. أقرب مسلخ قريب منك. تسجيل البيانات الشخصية للمضحي. النقر على التالي. تأكيد الحجز. دفع الرسوم بطريقة إلكترونية. الحضور في الموعد المحدد الذي اختاره المضحي.

موعد حجز الأضحية بالسعودية 1444

-ADVERTISEMENT-

يبدأ الحجز بطريقة إلكترونية لللأضحية،وذلك من خلال الموقع الخاص بالأضحية في الساعة التاسعة صباحاً من يوم الثلاثاء الموافق 29/11/1443هـ، والموافق 28/06/2022م، ويستمر ححتىيوم الخميس 01/12/1443هـ، والموافق 30/06/2022م، أو أن تنفذ المواعيد الخاصة بالحجز وذلك بحسب الطاقة الاستيعابية للمسلخ.

تعليمات اختيار الأضحية 1444

إن اختيار الأضحية التي تستوفي شروط الذبح، والتي تكون مطابقة لحكم الشريعة الإسلامية تكون ضمن عدة أمور يجدر القيام بها لاختيارها بشكل صحيح ودقيق، وذلك بحسب ما يلي:

الفحص بالنظر، حيث يجب أن تكون الأضحية: خالية من الالتهابات والإفرازات. الرأس مرفوع للأعلى. الأرجل قوية ومستقيمة. التنفس طبيعي ولا يوجد سعال. أن يكون نشيط الحركة. السن مناسب والخلو من العيوب. الفحص باليد، ويتم ذلك للتأكد من امتلائها باللحم. جس الرقبة والظهر. جس اللية ومقدمة الصدر. تقدير عمر الأضحية، ويكون على حسب ما يلي: جذع من 3 إلى 12 شهراً. ثني سنة واحدة. رباع سنتين. سديس 3 سنوات. جامع 4 سنوات.

تحميل تطبيق أضاحي على الهاتف

يتاح للمواطنين في المملكة العربية السعودية أن يقوموا بتحميل تطبيق الأضحية من خلال تحميله عبر الهاتف، وذلك من خلال ما يلي:

تحميل التطبيق من آيفون “من هنا“. تحميل التطبيق من أندرويد “من هنا“. فتح التطبيق. اختيار شراء أضحية. تحديد الأضحية المطلوبة. تحديد عدد الأضحية. النقر على الدفع. كتابة بيانات المستخدم. إكمال إجراءات الدفع.

رابط موقع أضحية

يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية إمكانية الدخول عبر الموقع الرسمي لأضحية للتعرف على كافة المعلومات حول الاضاحي لهذا العام، ولاتباع التعليمات المرفقة في الموقع وذلك للتعرف على كافة ما يلزمهم من بيانات بخصوص تسهيل أمور الأضحية في يوم العيد “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا، والذي تناولنا فيه كيفية حجز موعد الاضحية بالسعودية 1444، كما وتعرفنا على الطريقة التي يتم الحجز بها بكل التفاصيل والشروط الواجب الالتزام بها للحجز، كما وتعرفنا على الطريقة التي يتم اختيار الأضحية بها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق