الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين وكيفية التسجيل بالخطوات 1444

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الحصول على رخصة المعلمين المهنية يشهد التساؤل بخصوص كيفية وخطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية لعام 2022م – 1444هـ إقبال كبير جدًا، إذ أن هذا الاختبار من الاختبارات التي يهتم بها المعلمين، إذ أنه يمكّنهم من مزاولة مهنة التدريس ومعرفة قواعد المهنة، وهو اختبار مقدّم من قبّل هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، وبعد اجتياز الاختبار يحصل الناجح فيه على رخصة مزاولة المهنة والتقديم عليها في كافة مدارس المملكة وأي وظيفة تعليمية فيها.

شروط الحصول على رخصة المعلمين المهنية

هناك شروط أساسية حتى يتم حصولك على رخص المهنية للمعلمين والشروط هي:-

-ADVERTISEMENT-

يجب أن يكون المواطن المتقدم على الرخصة سعودي الجسية ويقيم في المملكة العربية السعودية. ويجب أن يكون حاصل على أي مؤهل من ضمن المؤهلات المطلوبة والتي تناسب الهيئة التعليمية. موافقة كل شروط وأحكام الهيئة معك و يجب استيفاء كل سنوات الخبرة و يجب الحصول على الدرجة المناسبة لكل مستوى.

خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444هـ – 2022م

من خلال الدخول على رابط موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب الإلكتروني الرسمي. قم بالنقر على أيقونة “ملف مستفيد” وهي أيقونة تظهر على صفحة الموقع الرئيسية. بعد ذلك سيتم دخولك إلى صفحة جديدة وهي صفحة “المركز الوطني للقياس السعودي”. اكتب البيانات المطلوبة منك كاملة في كل حقل من الحقول و هي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة السر. انقر على زر “تسجيل الدخول” ولكن سيتعين عليك تسجيل مستخدم جديد في حالة أنه ليس لديك حساب على الموقع. ثم قم بتحديد “الاختبارات” ومنها انقر على زر “تسجيل الاختبار المتاح” واكتب البيانات وراجعها أكثر من مرة. بعد التأكد من صحة البيانات قم بالنقر على أيقونة “تغيير” وبعدها اضغط على أيقونة “متابعة” وقم بقراءة الشروط والملاحظات جيدًا. انقر على أيقونة “موافق” وبعدها على أيقونة “التالي” واكتب المعلومات والبيانات المطلوبة منك بشكل صحيح وبعدها اضغط على زر “التالي”. حدد المدينة الحالية التي تقيم فيها وبعدها حدد الميعاد المناسب لك وانقر بعدها على أيقونة “التالي” وسيتم إعلامك بقبول الطلب أو رفضه بعد مراجعته.

حجز عمرة رمضان 2023 عبر تطبيق توكلنا واعتمرنا وشروط الحجز 1444


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق