مساعدتك بموافقة فورية وتقديم طلب علاج للديوان الملكي و الأوراق المطلوبة للتقدم لأخذ مساعدة مالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مساعدتك بموافقة فورية وتقديم طلب علاج للديوان الملكي و الأوراق المطلوبة للتقدم لأخذ مساعدة مالية بعض الحالات المرضية والتي تستدعى طلب العلاج من الديوان الملكي حيث تكون الحالة تحتاج الى تكلفة علاجية عاجلة ومكلفة ماليا والمريض او اسرة المريض لاتستطيع ان تتحمل تكلفة العلاج فيضطر لطلب المساعدة العلاجية من الديوان الملكي وسوف نوضح بداخل المقال كيفية طلب العلاج من الديوان والصيغة المفروض تكتب بها طلب العلاج من الديوان والاوراق والمستندات المطلوب تقديمها للديوان لطلب مساعدة مالية، حيث يكون المواطن المريض يعاني بأي مرض مزمن ويحتاج إلي رعاية أو نفقة كبيرة للعلاج، ولذلك فأن المملكة العربية السعودية تقدم خدمة العلاج على نفقة الدولة ونجد حكومة المملكة وجلالة الملك وولى العهد حفظهم الله لايتاخران فى الموافقة على مثل هذه الحالات.

الخدمات التي يقدمها الديوان الملكي السعودي:

من المعروف أن الديوان الملكي يوفر العديد من الخدمات السريعة التي يمكن الاستفادة منها بمجرد التسجيل والاشتراك. الهدف الرئيسي للمحكمة هو المساعدة بسبب سوء المعيشة، لذلك سوف نعرض لكم بعض الخدمات التي يقدمها الديوان الملكي السعودي:

الخدمات المالية: تتيح هذه الخدمات منح وتقديم مساعدات مالية حسب طلب الشخص المستفيد وذلك بهدف سداد كافة الديون والتغلب على الظروف الصعبة. الخدمات السكنية: حيث تتيح هذه الخدمة إمكانية منح عدد من الأراضي مجانية الثمن عن طريق الإسكان التنموي للمواطنين السعوديين فقط الذين لا يستطيعون شراء سكن لهم. العفو عن المسجونين: حيث يبحث العديد من المستفيدين حول هذه الخدمة وذلك باعتبارها من أهم المساعدات التي يقدمها الديوان الملكي السعودي، عن طريق تنازل الدولة عن حقوقها لهؤلاء السجناء وعدم المطالبة بحقوقها. الخدمات العلاجية: هناك العديد من فئات المواطنين لا يستطيعون الحصول على بعض الأدوية باهظة الثمن، أو المواطنين الذين لديهم أمراض مزمنة ويحتاجون إلى علاج دائم، فيقدم الديوان الملكي السعودي المساعدات اللازمة للوقوف بجانب هؤلاء المرضى كما ذكرنا في بداية المقال عن كيفية أو طريقة الحصول على علاج الديوان الملكي السعودي.

“اقرأ كذلك: كيفية تنزيل جاتا ليبرتي سيتي ستوريز للاندرويد والايفون بدون روابط

نموذج لتقديم طلب علاج من الديوان الملكى:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
  2. خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي، جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، بارك الله فيكم.
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  4. تحية طيبة، وبعد:
  5. الموضوع: طلب علاج الديوان الملكي .
  6. ثم يقوم المستفيد بكتابة مقدمة يشرح بها وضعه من طلب المساعدة ثم أعلم جيدًا سيدي الكريم كافة الجهود المبذولة من جلالتكم لتقديم يد العون لجميع أبناء المملكة العربية السعودية في كافة الأوقات، لذا أتطلع إلى قبولكم طلب العلاج خارج المملكة العربية السعودية، وذلك على نفقة الدولة، فقد أكَّد الأطباء بداخل المملكة أن رحلة العلاج لن تكلل بالنجاح إلا من خلال السفر إلى الخارج، وأنا لا أمتلك القدرة المادية الكافية من أجل تحمل نفقات السفر والعلاج، فأنا أعاني من مرض (اسم المرض)، وأحتاج لإجراء عملية جراحية (تفاصيل العملية بحسب التقارير الطبية).
  7. حيث إن تلك العملية سوف تتكلف نفقات كبيرة لن أتمكن من سدادها، لذا أطمع منكم سيدي الكريم أن تقبلوا هذا الطلب، وكلي أمل أن أستعيد عافيتي بمساعدة الله -عز وجل- ثم بمساعدة جلالتكم، وفقكم الله وسدد خطاكم دائمًا.
  8. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  9. الاسم/ …………………………..
  10. رقم الهوية الوطنية/ …………………………..
  11. رقم الهاتف/ …………………………..
  12. تاريخ المعروض/ …../ …../ ………………
  13. التوقيع/ …………………………..

كيفية طلب لأمر علاج:

ادخل على رابط (Link) خدمات الإمارة من خلال منصة أبشر. اختيار خدمات العلاج. التأكد من اختيار نوع الطلب. إدخال وكتابة البيانات المطلوبة. على المتقدم إرفاق المستندات المطلوبة. إرسال الطلب.

“اطلع على: تعديل قانون الضمان الاجتماعي الاردني || تعرف على التعديلات الجديد لعام 2022\2023

-ADVERTISEMENT-

 الأوراق والوثائق المطلوبة للتقدم لأخذ مساعدة مالية من الديوان الملكي:

  1. يقدم طلب علاج الديوان الملكي أو أي معروض على حسب الهدف من الارسال وطلب المساعدة.
  2. تحديد وكتابة نوع المساعدة التي ترغب بها داخل المعروض.
  3. كتابة كافة بياناتك وحالتك الاجتماعية، وبيانات التواصل الخاصة بك.
  4. كما تقوم كصاحب الطلب بتقديم الطلب وليس التقديم بدلا من شخص اخر.

خطوات التقديم على طلب علاج الديوان الملكي:

خطوات التقديم على طلب علاج الديوان الملكي

ادخل على رابط موقع المنصة الديوان الملكي السعودي. اختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية. الضغط على خدمات المرضي. على المتقدم الضغط على خدمة صرف العلاج بصورة مجانية. ثم تتأكد من التسجيل في بوابات المرضى. ضرورة كتابة رقم السجل الطبي وكلمة المرور. اختيار المنطقة السكنية. كتابة رقم الهاتف. انتظر حتى يتم إرسال رسالة نصية إلي الهاتف للتحقق من صحة رقم الهاتف. ثم عليك بالرجوع للصفحة الرئيسية واختيار العلاج المناسب.

“اقرأ أيضًا: تقديم الهجرة العشوائية لامريكا 2023 || شروط وموعد التقديم في اللوتري الأمريكي الجديد

طريقة أخرى طلب علاج الديوان الملكي:

للتقديم لطلب علاج الديوان الملكي واحصل على كافة العلاج اللازم بشكل مجاني 100%، وبالتالي توفر المزيد من المال وتحصل على مساعدات علاجية طوال العمر أو حتى انتهاء فترة العلاج الخاصة بالمريض، وطريقة الحصول على مساعدة علاجية الديوان الملكي هي:

طريقة اخرى طلب علاج الديوان الملكي

ادخل على رابط موقع وزارة الصحة السعودية. الضغط على خدمات إلكترونية، اختر خدمات المرضى. اختيار خدمة طلب صرف العلاج. الضغط على تسجيل الدخول في بوابة خدمات المرضى. إدخال رقم السجل الطبي، كلمة المرور الخاصة بك، حدد المنطقة السكنية. ضرورة التأكد من إدخال رمز التحقق من خلال رقم الجوال المسجل لدى الموقع. الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع. اختيار الوصفات الدوائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق