رابط التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية admission.seu.edu.sa

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رابط التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية admission.seu.edu.sa، هناك عدد من الجامعات في المملكة العربية السعودية والتي أصبحت معظمها رائدة في مجال التعليم الإلكتروني والرقمي، ومن هذه الجامعات نذكر الجامعة السعودية الإلكترونية، سيتناول موقع ثمانية الحديث عن الجامعة السعودية الإلكترونية وعن كيفية التسجيل بها وعن تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية.

الجامعة السعودية الالكترونية

الجامعة الإلكترونية السعودية هي جامعة حكومية وهي نمط من أنماط التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، كما وتعمل الجماعة على توفير مجال للتعليم التقني والرقمي والتعلم والاتصالات، فهي منظومة تعليمية قائمة على التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج، وتقوم الجامعة الإلكترونية السعودية بمنح الشهادات الخاصة بدرجة الدراسات العليا ودرجة البكالوريوس، وتقوم على تقديم دورات في مجال التعلم المستمر والتعلم مدي الحياة.[1]

شروط التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية

أطلقت الجامعة السعودية الإلكترونية مجموعة من الشروط للطلاب الراغبين في الانضمام إليها، وقد كانت الشروط على النحو التالي:

أن يكون القبول تنافسياً. أن يؤدي الطالب اختبار اللغة الإنجليزية. أن يؤدي الطالب اختبار القدرات العامة. العلوم الصحية لا تقبل سوى المسار العلمي. الهوية النظامية سارية المفعول. أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة. لا يشترط للقبول سنوات محددة للتخرج.

التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية

لكل الطلاب الراغبين في التسجيل والالتحاق في الجامعة السعودية الإلكترونية يمكن لهم أن يقوموا بالتسجيل، وذلك وفق الخطوات التالية:[1]

الدخول إلى بوابة القبول والتسجيل للجامعة السعودية الإلكترونية “من هنا“. النقر على طالب جديد. إنشاء حساب طالب جديد. إدخال البيانات المطلوبة. تسجيل الدخول إلى الحساب. تعبئة نموذج القبول. اختيار الفرع الذي يريد الطالب الدخول له. كتابة البيانات الشخصية. كتابة معلومات الاتصال الخاصة بالطالب. إدخال بيانات المؤهل التعليمي. اختيار التخصص الذي يرغب الطالب بالالتحاق إليه. إرسال الطلب.

تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية

-ADVERTISEMENT-

هناك مجموعة من التخصصات التي تطرحها الجامعة الإلكترونية السعودية والتي تقوم بطرحها للطلاب، ونذكر من هذه التخصصات ما يلي:

تخصص تقنية المعلومات (طلاب – طالبات). تخصص علوم البيانات (طلاب). تخصص القانون (طلاب – طالبات). تخصص اللغة الإنجليزية (طلاب – طالبات). تخصص الإعلام الرقمي (طلاب- طالبات). تخصص المالية (طلاب – طالبات). تخصص المعلوماتية الصحية (طلاب – طالبات). تخصص الصحة العامة (طلاب – طالبات). تخصص إدارة الأعمال (طلاب – طالبات). تخصص المحاسبة (طلاب – طالبات). تخصص التجارة الإلكترونية (طلاب – طالبات).

قيمة الرسوم الدراسية في الجامعة السعودية الإلكترونية 265 ريالاً سعودياً لكل ساعة أكاديمية واحدة في الفصل الواحد المعتاد، وغير شامل للضريبة المضافة 15% لغير السعوديين، كما وتطبق الرسوم الجديدة للطلبة المقبولين في الجامعة للعام الجديد، ولا تشمل الطلبة المقبولين في الأعوام السابقة.

التواصل مع الجامعة الإلكترونية السعودية

يتاح للطلاب الاتصال والتواصل مع الجامعة السعودية الإلكترونية، وذلك من خلال الطرق التالية:

للاتصال من داخل المملكة العربية السعودية: للتواصل مع الجامعة السعودية الإلكترونية من داخل المملكة عبر الرقم: 199099 – 0112613500. للاتصال من خارج المملكة العربية السعودية: للتواصل مع الجامعة السعودية الإلكترونية من خارج المملكة عبر الرقم: 00966112613500. تويتر: للتواصل مع الجامعة السعودية الإلكترونية عبر تطبيق تويتر “من هنا“.

يمكن للطلاب الدخول عبر موقع الجامعة السعودية الإلكترونية والتعرف على كافة المعلومات الخاصة بالجامعة، وذلك للتسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية كما ويمكن الدخول عبر موقع الجامعة الرسمي وذلك باتباع الخطوات الخاصة بالتسجيل، ومن خلال ما يلي يمكن الدخول والتسجيل عبر الرابط الخاص “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، والذي تناولنا فيه رابط التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية admission.seu.edu.sa، كما وتعرفنا على الجمعة السعودية الإلكترونية وأرفقنا رابطا لتسجيل الخاص بها، وأرفقنا التخصصات التي تطرحها الجامعة للطلاب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق