من الذي عدلت شهادته شهادة الرجلين ومعلومات عن نسبه؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

من الذي عدلت شهادته شهادة الرجلين ومعلومات عن نسبه، دعم الصحابة -رضوان الله عليهم- النبي في الدعوة إلى الإسلام ودافعوا عنه ورافقوه في معظم حياته، كما أُطلق على بعضهم ألقاب تناسب صفاتهم العظيمة فقد لُقب أبو بكر -رضي الله عنه- بالصديق لتصديقه النبي في رحلة الإسراء والمعراج، وبواسطة موقع ثمانية سيتمّ التعرُّف على الصحابي الجليل الذي حصل على هذا اللقب الكريم.

من الذي عدلت شهادته شهادة الرجلين؟

لُقّب الصحابي الجليل خزيمة بن ثابت -رضي الله عنه- بذي الشهادتين، وقد جاء لقبه بعد أن اشترى رسول الله صلى الله عليه وسلم فرسًا من سواء بن قيس المحاربي، واتفقا على البيع ولكن رسول الله لم يعطه ثمنها بعد، ثم جاء الرجل إلى رسول الله ليسأله أتريد أن تشتري أو لا (وكأنه قد لقي من يشتريها بثمن أعلى)، فقال النبي أليس قد اشتريته منك، فقال لا لم تشتري، فقال رسول الله بلى قد اشتريته منك، فردّ عليه وقال من يشهد لك، فقام خزيمة بن ثابت فقال أنا أشهد، فالتفت إليه النبي وقال: أتشهد بماذا، أنت لم تحضر، فقال خزيمة أشهد أنك صادق وأنّه كاذب، فأثنى عليه رسول الله و جعل شهادته بشهادة رجلين.

شاهد أيضًاً: موعد مباراة الكويت وقطر في كاس الخليج 2023 والقنوات الناقلة

نسب وكنية الصحابي خزيمة بن ثابت

-ADVERTISEMENT-

إنه الصحابي الجليل خزيمة بن ثابت بن الفاكه بن ثعلبة بن ساعدة بن عامر بن غيان بن عامر بن خطمة بن جشم بن مالك بن الأوس، من بني خطمه، والدته من بني ساعدة وهي كبشة بنتُ أوس، يكنى خزيمة بن ثابت بأبي عمارة، حيث انه يلقب بذي الشهادتين، وقد كان -رضي الله عنه- من صحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم.

تعرف على: مواصفات وسعر تويوتا هايلكس 2023 في السعودية

وفاة الصحابي خزيمة بن ثابت

كانت وفاة الصحابي الجليل خزيمة بن ثابت -رضي الله عنه-  بعد أن شارك بمعركة (Battle) صفين عام 37 هجري (657 ميلادي) مع الإمام علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- وقاتل معه حتى قُتل، وقد قيل أنّه قُتل في وقعة الخميس، وقد أدّت وفاته إلى حزن الإمام علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- وشعوره بالألم والحسرة حتى أنّه رثاه في إحدى خطبه، ومن الجدير بالذكر أنّ خزيمة -رضي الله عنه- شهد غزوة بدر وما تلاها من غزوات.

إقرأ أيضًا: اي مما يلي يعد مثالا على موارد غير متجددة

وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تمّ من خلاله التعرُّف على الإجابة الصحيحة لسؤال من الذي عدلت شهادته شهادة الرجلين ؟ بالإضافة إلى التطرُّق لأبرز المعلومات عن الصحابية خزيمة بن ثابت ونسبه وكنيته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق