كلمات اغاني يوم التأسيس السعودي 1444 / 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كلمات اغاني يوم التأسيس السعودي 1444 / 2023، يوم التأسيس السعودي هو مناسبة ملكية سيتم الاحتفال بها يوم 22 فبراير من كل عام بدءًا من العام الحالي 2023م، وقد قام شعراء المملكة بنظم وكتابة عدد كبير من الأغاني الوطنية احتفالاً بهذه المناسبة، وسنقدم لكم من خلال هذا المقال كلمات اغاني يوم التأسيس السعودي 1444 / 2023.

يوم التأسيس السعودي

يعد يوم التأسيس السعودي من أهم المناسبات والفعاليات الاحتفالية الوطنية في المملكة العربية السعودية، وقد تقرر الاحتفال بهذا اليوم الهام في تاريخ المملكة بدءًا من العام الحالي 1444هـ / 2023م، ويمثل هذا اليوم حدث بالغ الأهمية بالنسبة للملكة العربية السعودية حيث يتزامن يوم التأسيس السعودي لهذا العام مع مرور ثلاثة قرون كاملة على تأسيس المملكة، وكذلك كونه يعمل على تعزيز الانتماء الوطني للبلاد، وكذلك إثبات مدى أصالة الهوية السعودية والتضحيات التي بذلها الجدود الأوائل فداءً للوطن ودفاعًا عنه، كما يعمل الاحتفال بيوم التأسيس على ربط الماضي العريق بالحاضر والمستقبل المفعم بالأمل، ولهذا كان من الضروري أن تقوم الحكومة السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله- أن يقررا تخصيص يوم للاحتفال بيوم التأسيس السعودي، وقد أصدر الملك سلمان مرسوم ملكي بتخصيص يوم 22 فبراير من كل عام لكي يكون يوم التأسيس، ووجه المرسوم على أن يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية لجميع فئات المملكة ومواطنيها للاحتفال ويضاف إلى العطلات الرسمية المخصصة لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره سيادته.

اغاني يوم التأسيس

يعد الاحتفال بيوم التأسيس السعودي هذا العام أمر مميز للغاية ومن المتوقع أن تشهد جميع أنحاء المملكة العربية السعودية احتفالات مميزة ومختلفة تمامًا في يوم 22 فبراير القادم، حيث بدأ بالفعل انطلاق الفعاليات وإطلاق الأغاني والقصائد المعبرة عن هذا اليوم والتي تمجد بطولات الماضي العريق وتروى للأجيال الناشئة مدى التضحية والفداء الذي قدمه أمراء وملوك المملكة السعودية على مدار 300 عام كاملة لكي يفخروا ويحتفلوا بالمجد السعودي وتأسيس الديار الحجازية، ومن ضمن هذه الأناشيد والأغاني ما يلي:[1]

أغنية السعودية – يوم التأسيس والوطن بجودة عاليّة حصريًا.  شيلة يوم التأسيس أداء علي محسن التميمي 2023 حصريًا. أوبريت سيرة آل سعود حصريًا. شيلة مجحود القبيسي بمناسبة يوم التأسيس. أغنية يا سلامي يا السعودي لراشد الماجد. أغنية الحكم لله ثمّ آل سعود لماجد المهندس بجودة عالية. الله أكبر بداية ما بدو سنة المصطفى فيها اقتدوا بجودة عالية. أغنية ماضون على العز سعوديون.

كما يمكن الاستماع وتحميل من الأغاني الخاصة بيَوم التأسيس السّعوديّ 2023/1444 “من هنا“.

أغنية يوم بدينا الأغنية الرسمية ليوم التأسيس السعودي

منذ الإعلان عن بدء الاحتفال بيوم التأسيس السعودي للعام الحالي 1444هـ / 2023م، وازداد البحث عن أغاني يوم التأسيس على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الإلكترونية، وقد جمعنا لكم أجمل الأناشيد والأغاني المميزة لهذا اليوم التي تحمل عبارات الحب والانتماء للوطن السعودي الغالي، ومن أجمل الأغنيات التي تم إطلاقها احتفالاً بهذا اليوم هي أغنية يوم بدينا التي تعد الأغنية الرسمية للاحتفال بهذا اليوم، فهي تحمل الشعار الرسمي ليوم التأسيس، وقد شهدت مواقع تحميل الأغاني نسبة مشاهدة وتحميل مرتفعة جدًا لهذه الأغنية الوطنية الجميلة.

رابط تحميل أغنية يوم بدينا

نقدم لكم رابط تحميل أغنية يوم بدينا الأغنية الرسمية ليوم التأسيس السعودي 1444هـ / 2023م، حيث يستطيع الآن جميع محبي المملكة العربية السعودية الاستماع وتحميل أغنية يوم بدينا من خلال الموقع الرسمي لمنصة سمعها “من هنا“، وستجدون كذلك العديد من الأغاني الوطنية الأخرى المخصصة للاحتفال بهذا اليوم الوطني المميز.

قصائد عن يوم التأسيس

يقدم في الاحتفال بيوم التأسيس أجمل القصائد عن هذا اليوم ومنها:

قصيدة راية الإسلام:

راية الاسلام بالعز منصورة  * * * ودولة التوحيد بظلال قايدها
شرعنا الاسلام من عهد اخو نوره * * * البلاد اللي على الشرع وحدها
من بحر جده الى راس تنوره * * * ومن ورى الخرخير لطريف حددها
الامام اللي مساعيه مشكوره * * * سيرة المختار جاهد وجددها
بعد مية عام من وضع دستوره * * * كل شبل سيرة الليث جودها
يالله انك تسقي العود وقبوره * * * واحفظ الباقين في عز وايدها
أسرة في نصر الاسلام مشهورة * * * السعود الله ينصره يساعدها
يا ذري الشعب السعودي ويا سوره * * * الولاية والعهد لك نجددها
يالبلاد اللي على الخير مفطوره * * * ما احد ينكر جهودك ويجحدها
اسمها يعرف على كل معموره * * * حاكم كل المشاريع شيدها
نهضة بالمملكة صارت اسطورة * * * والمعارف صار بالعلم رايدها

قصيدة وطني لحبك في العظام دبيب:

وطني.. لحبك في العظام دبيب * * * وبك الأحبة والزمان يطيب
وقلوبنا بك لن تفارق نبضها * * * وحنينها أبدا إليك عجيب
في مهبط الوحي الهوى لا ينتهي * * * حب الحجاز بأضلعي مكتوب
وحديث أحبابي بنجد ملهمي * * * وصباك يا نجد إليَّ حبيب
والساحل الشرقي يسري في دمي * * *  عشقا يكاد القلب منه يذوب
وعسير في لغتي صبا وصبابة * * * ومليحة عربية رعبوب
يا موطني في كل شبر قصة * * * تحكي هواك فلست عنك أتوب
أنا فيك أتعبت القوافي حيرة * * *  فجميعها بك مسها تشبيب
الخيل فيك ملاحم عربية * * * وقصيدة يحلو بها التطريب

الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

إن يوم التأسيس السعودي هو مشروع وطني يهدف إلى تعزيز القيم الوطنية لدى الشعب السعودي، حيث يوافق هذا اليوم ذكرى مرور 300 عام متتاليين منذ قيام الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727م، وقد أطلق شعار (يوم بدينا) على هذا اليوم المميز لتذكير السعوديين بأصولهم وجدودهم الشجعان البواسل الذين دافعوا عن تراب المملكة وحدودها بحياتهم وبكل نفيس وغالي يملكونه.

خصصت اللجنة الفنية المسؤولة عن إعداد شعار يوم التأسيس السعودي شعارًا مميزًا للغاية لهذا اليوم، يعكس الثقافة السعودية الحجازية الأصيلة حيث تم كتابة جملة (يوم بدينا) وفي وسط الشعار رجل يحمل راية ويحيط به أربع نخلات مصغرة وبعض الخيل العربي ومجلس والسوق، حيث تمثل كل تلك الرموز الثقافة السعودية الأصيلة وكل رمز منها يحمل معنى ومغزى محدد على النحو التالي:

الرجل: يرمز إلى الشعب السعودي والأجداد الأوائل أصحاب البطولات. النخل: يرمز إلى الجود والكرم والنمو. المجلس: يرمز إلى الوحدة الثقافية التي تربط بين أبناء الشعب السعودي. الخيل العربي: يرمز إلى الفروسية والبطولة التي تميز بها أمراء الدولة مدار الثلاثة قرون. السوق: يرمز إلى النمو والتطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة.

وفي نهاية المقال عن كلمات اغاني يوم التأسيس السعودي 1444هـ / 2023م، حيث ذكرنا أن يوم التأسيس هو يوم خصصته الحكومة السعودية للاحتفال بمرور ثلاثة قرون كاملة على تأسيس الدولة السعودية الأولى، وقدمنا لكم أجمل الأغاني والقصائد والعبارات الوطنية التي نظمت للاحتفال بهذا اليوم العريق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق