دعاء رؤية هلال شعبان 1444 مكتوب مستجاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعاء رؤية هلال شعبان 1444 مكتوب مستجاب لاستقبال بدء شهر شعبان بعد أن شارف شهر رجب على الانتهاء علمًا بأن شهر شعبان من أكثر الأشهر التي كان يحرص النبي -صلى الله عليه وسلم- على صيامها؛ لذلك يهتم موقع ثمانية بطرح أدعية استقبال شهر شعبان مكتوبة وأدعية أخرى من السنة النبوية، بالإضافة إلى صور أدعية شهر شعبان، ورابط بي دي أف لملف الأدعية.

دعاء رؤية هلال شعبان

لا يقتصر المسلم على دعاء محدد حال رؤيته لهلال شهرِ شعبَان، بل يرفع يديه إلى السماء داعيًا بما تفيض به نفسه، ومن هذه الأدعية ما يلي:

الدعاء الأول يا قاضي الحاجات أقضي حاجتي وحاجة المسلمين في هذه الأيام المباركة واكتب لنا خير الأقدار وخير الأيام برفقة من نحب. الدعاء الثاني نسألك اللهم في اليوم الأول من شهر شعبان أن تبلغنا رمضان نحن، وأحبتنا وتجعل لنا فيه الخير والبركة. الدعاء الثالث اللهم في هذه الساعات المباركة التي نستهل فيها شهر شعبان اغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر وبارك لنا في أيامنا وأعمارنا واجعل لنا من كل رزق نصيب.

دعاء رؤية هلال شعبان 1444 مكتوب مستجاب

الدعاء بنصوصه المختلفة لا يضمن الاستجابة، فقد يستجيب الله لدعاء المسلم، أو يؤخره أو يصرف به البلاء عن المسلم، وفيما يلي بعض أدعية رؤيةِ هلالِ شعبَان:

الدعاء الأول ربي إن كان من عبادك محتاج فأغنه بفيض عطائك وواسع كرمك، وإن كان من عبادك مظلوم أنصره على من عاداه وظلمه، وإن كان منهم مريض اكتب له الشفاء العاجل. الدعاء الثاني اللهم إن لي أحبة تحت التراب فارقوني فاجعل الرحمة تنزل على قبورهم واغفر لهم ما تقدم من ذنوبهم في هذه الأيام المباركة. الدعاء الثالث اللهم كما جعلتني أرى هلال شهر شعبان اجعلني أرى الحق حقًّا وأبعدني عن الباطل وأهله.

دعاء دخول شهر شعبان من السنة النبوية

لم ترد الكثير من الأحاديث النبوية المنقولة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- تحمل بين طياتها دعاء استقبال شهر شعبان، لكن ورد قوله: “اللَّهمَّ بارِكْ لَنا في رجبٍ وشعبانَ، وبلِّغنا رمضانَ” كما ورد دعاء ثابت يستقبل فيه النبي جميع الأشهر الهجرية وهو “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، وبالسلامة والإسلام، ربي وربك الله، هلال خير ورشد”.[1]

دعاء رؤية هلال شعبان pdf

يمكن تحميل أدعيَة هلَال شهر شعبان بصيغة الـ PDF وبجودة عالية مباشرة “من هنا” حيث إن شهر شعبان يسبق شهر رمضان المبارك وهو الشهر الثامن وفق التقويم الهجري، وسمي بهذا الاسم لتشعب القبائل العربية وتفرقها للذهاب إلى الحرب بعد الكف عن القتال في شهر رجب، ويذكر أن شهر شعبان من الأشهر التي أكثر النبي صيامها.[2]

دعاء رؤية هلال شعبان بالصور

تحمل الصور مجموعة من الأدعية لاستهلال شهر شعبان بالذكر والتقرب إلى الله، ومن هذه الصور فيما يلي:

في ختام مقال دعاء رؤية هلال شعبان 1444 مكتوب مستجاب، يكون قد تم التعرف على أدعية استقبال شهر شعبان بعد أن شارف شهر رجب على الانتهاء، كما تم التطرق إلى الملف النصي للأدعية بصيغة بي دي أف، بالإضافة إلى أدعية من السنة النبوية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق