لكي ترى تاج محل ستزور مدينة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لكي ترى تاج محل ستزور مدينة، فتكثر الأماكن السياحية التاريخية في دولة الهند، والتي يزورها السياح من مختلف بقاع الأرض والعالم، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة حول تاج محل عموما في الوقت الحالي، كما وسيتم التطرق إلى وصف مبسط لهذا المكان، ويقدم موقع ثمانية المدينة التي لابد من زيارتها لرؤيته، بالإضافة إلى بعض المعلومات العامة حول هذا المكان.

تاج محل

إن تاج محل أو ما يعرف عنه بتاج القصور عبارة عن ضريح جميل الهيئة أنيق العمارة تمت صناعته من الرخام الأبيض عمل على تشييده الملك شاه جهان في الفترة ما بين عام 1630م و1648م  في الهند، حيث إن هذا المحل يضم رفات زوجة الملك ممتاز محل التي أحبها وقرر أن يخلد ذكراها لحببيته، وتجدر الاحاديث إلى أن تاج محل من أرقى الأمثلة على العمارة المغولي حيث إنه قد جمع بين الطراز الإسلامي والمعماري الفارسي والتركي والهندي.

شاهد أيضًا: هو الذي يستخدم تطور تقنية المعلومات والبرمجيات وشبكات الاتصالات لتقديم حلول مبتكرة لمختلف مجالات الحياة تساعد على

لكي ترى تاج محل ستزور مدينة

لرؤية تاج محل لا بد من زيارة مدينة بأكرة بأوتار برادش في دولة الهند المعروفة، حيث يعد تاج محل من الأماكن السياحية المهمة في الهند، والتي تستقطب عدداً كبيراً من السياح الذين يأتون في الشهور الباردة؛ حيث إن رسوم الدخول للمواطنين أقل من رسوم السياح الأجانب، وتجدر القول إلى أنه غير مسموح لحركة المرور الاقتراب من هذا القصر لمنع تلويثه والحفاظ عليه.

معلومات بسيطة عن تاج محل

تذخر الكتب ومواقع الويب والانترنت بالمعلومات عن تاج محل، وأبرز هذه المعلومات  والبيانات في ما يلي:

سمي هذا المكان بهذا الاسم نسبة إلى الملكة ممتاز محل التي يعني اسمها القصر المحبوب المزخرف؛ حيث إن هذا هو لقبها. أما اسمها فهو “أرجمند بانو بيجم”. المصمم الرئيسي للمكان هو عبد الكريم معمور خان الذي ساهم في بنائه برفقة نخبة من المهندسين المعماريين تحت إشراف إمبراطوري. إن محور المجمع بالكامل هو ضريح الملكة الذي تم بناؤه من رخام أبيض كبير يقف على قاعدة مربعة.

اقرا أيضًا: أعلن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في العام التاسع من الهجرة بأنه يريد الحج

وصف تاج محل

تم استخدام التصاميم التجريدية في كل مكان من تاج محل (Taj Mahal) لا سيما  في تأسيس في قواعد التماثيل والمآذن والبوابات والمساجد، وقد تم طلاء المناطق البارزة بالألوان الموحدة. أما الأضرحة فقد تم وضع البلاط الأبيض المنحوت على شكل أزهار وأشجار عليها كما، وقد تم ترصيع الأشكال الهندسية بالأحجار للعمل على ربط الأشكال الزخرفية المنقوشة.

اطلع ايضا: إذا تركها عمدًا بطلت صلاته، وإذا تركها سهوا يأتي بها، ويسجد للسهو

في ختام مقالنا لكي ترى تاج محل ستزور مدينة، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول تاج محل بشكل عام، كما وقد تم التطرق إلى وصف مبسط لهذا المكان، بالإضافة إلى المدينة التي لا بد من زيارتها لرؤيته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق