رابط وخطوات التسجيل في دعم ريف والفئات المستفيدة 1444

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رابط وخطوات التسجيل في دعم ريف والفئات المستفيدة 1444، يُمنح دعم الريف في بداية كل شهر ميلادي إلى اليوم العاشر من الشهر نفسه، حيث يهدف دعم الريف إلى إفادة مواطني المملكة العربية السعودية من فئة المزارعين وربات البيوت الريفيات وأي نشاط يتعلق بالزراعة، وعليه سيتناول موقع ثمانية الحديث حول خطوات حجز التسجيل في دعم ريف والفئات المستفيدة 1444.

دعم ريف 1444

يعُّد برنامج دعم ريف الأسر المنتجة في السعودية برنامج تم إنشاؤه بواسطة وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، فيمنح هذا البرنامج للأسر الريفية السعودية التي تعمل في النشاط الزراعي أو الأنشطة والمهن الاقتصادية المرتبطة بها ارتباًطا مباشًرا دعًما مالًّيا لتأهيلهم وتنمية مشاريعهم وتوفير الوصول إلى الاكتفاء الذاتي لهذه الأسر المنتجة، والاستفادة من المنتجات. [1]

التسجيل في دعم ريف الأسر المنتجة 1444

أنشأت الوزارة موقعاً رسمياً للتسجيل في دعم ريف الأسر المنتجة عن طريق منصة ريف، ويمكن التسجيل في دعم ريف الأسر عن طريق الخطوات الآتية:

الدخول إلى منصة ريف “من هنا“. الضغط على البدء بطلب الدعم. إضافة المعلومات المطلوبة عن طريق تسجيل بيانات للمتقدم مثل تاريخ الميلاد، ورقم الهوية، والاسم الرباعي، وكلمة المرور.  كتابة رمز التحقق الذي وصل على رسالة على رقم الجوال الذي تم تسجيله من قبل. الموافقة على جميع الشروط والأحكام. الضغط على أيقونة التسجيل.

التقديم في دعم ريف 1444

يمكن التقديم في منصة ريف بشكل إلكتروني من دون الذهاب بشكل شخصي إلى أحد فروع الوزارة وتقديم الطلب، لكن يجب تنفيذ كل الخطوات والشروط وتحقيق كافة متطلبات الوزارة حتى يتم الموافقة على طلب التقديم، حيث يُمكن التقديم في دعم ريف 1444 من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى منصة ريف “من هنا“. القيام بتسجيل الدخول. كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور. الضغط على أيقونة تسجيل. إدخال الحساب البنكي للمتقدم، ويشترط أن يكون الحساب سارياً. الضغط على أيقونة تسجيل. سيتم الانتقال إلى صفحة تسجيل البيانات، والقيام بإدخال البيانات بالشكل الصحيح. ستظهر البرامج المتاحة للتقديم في دعم ريف. القيام بتحديد 3 برامج فقط للتقديم. إدخال البيانات المطلوبة وتحديد المشروع الزراعي. إرفاق المستندات والوثائق المطلوبة للتسجيل. تحديد الموقع الجغرافي المزرعة. الضغط على أيقونة تقديم الطلب. ستظهر رسالة تفيد بنجاح تقديم الطلب.

الفئات المستفيدة من برنامج دعم ريف

يشمل هذا النوع من الدعم عدداً معيناً من القطاعات التي يتم صرف الدعم لهم، مثل:

العاملون في مجال إنتاج الثروة الحيوانية. الأسر العاملة في قطاع إنتاج عسل النحل. قطاع إنتاج البن العربي. تطوير زراعة المحاصيل البعلية. إنتاج الورود والزهور. زراعة الفواكه الاستوائية. تربية المواشي. زراعة الأسماك. الأسر الفقيرة العاملة في مجال إنتاج المحاصيل الزراعية. مشاريع ربات البيوت.

شروط التسجيل في برنامج دعم ريف الأسر المنتجة

يوجد شروط معينة يجب على المتقدمين لبرنامج دعم ريف الأسر الالتزام بها، مثل:

يستطيع الرجال والسيدات التقديم للمنصة، ولكن يجب أن يكونوا سعوديين، أو على الأقل حاملين لبطاقات التنقل.  يكون المتقدم عمره 21 سنة، وليس أقل من ذلك.  لا يحصل على هذا الدعم إلا المزارعون، وأن يعمل في النشاط بنفسه، وإذا وقف هذا النشاط، لا يستحق أي دعم. يجب توفر حساب بالبنك لصاحب الدعم، حتى يتحول الدعم عليه بشكل مباشر.  يجب أولا التسجيل على منصة الدعم، قبل إرسال الأوراق، وإذا تم اكتشاف أي خطأ يتم إلغاء طلب المتقدم. إرسال كافة ما يطلب من المُتقدم من مستندات أو أوراق من خلال المنصة.  في حالة زيادة دخل المواطن الذي تقدم للبرنامج عن حد الستة آلاف ريال، لا يحصل على أي دعم.  بالنسبة للمتقاعد يكون أقل حداً له للتقديم مقارنة براتبه هو تسعة آلاف ريال. إذا كان المتقدم موظفا بأي قطاع، لا يستحق هذا الدعم.  يجب أن يكون المتقدم موجوداً في المنطقة التي تقع ضمن هذا الدعم. يجب أن يكون المتقدم حاملاً لوثيقة بالعمل الحر ومعتمدة أيضاً من الوزارة.

متى ينزل ريف بعد قبول الطلب

يجب على المتقدم في منصة ريف أن ينتظر لنهاية الشهر الميلادي بعد التقديم، حتى تظهر نتيجة الطلب، وإذا كان الطلب موافياً للشروط وخالياً من الأخطاء، سوف يتم منح المبلغ المستحق في بداية الشهر الميلادي، ولذلك يجب أن تتم متابعة حالة الطلب بشكل مستمر وتصحيح الأخطاء التي وردت في الطلب إن وُجِدَت.

رابط تقديم دعم ريف

يمكن لمن يريد الاستفادة من دعم ريف التقديم للبرنامج عبر منصة ريف reef.gov.sa باستخدام الموقع الإلكتروني الخاص بهم، وذلك عبر تنفيذ الخطوات التي تم ذكرها، للتمكن من التقديم للدعم والاستفادة من الخدمات التي يقدمها من مساعدات مالية وتنمية للمشاريع وغيره.

وفي النهاية؛ تعرفنا على رابط وخطوات التسجيل في دعم ريف والفئات المستفيدة 1444 من خلال منصة ريف كما تعرفنا على ماهية شروط التقديم في دعم الريف.

أسئلة شائعة

هل دعم ريف مسترد؟

يتم توفير دعم ريف للمتقدمين المستحقين من دون استرداده، فالهدف من هذه المنصة هو توفير المساعدة للمواطنين في المناطق الريفية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق