تجربتي مع صناديق الراجحي الاستثمارية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تجربتي مع صناديق الراجحي الاستثمارية بعد اختيار الاكتتاب في أحد الصناديق الاستثمارية داخل مصرف الراجحي ، تختلف نتيجة الاستثمار من شخص لآخر حسب تقلبات السوق أو حجم الاستثمار ونوع الصندوق الاستثماري. الراجحي بالتفصيل.

تجربتي مع صناديق الراجحي الاستثمارية

تجربتي مع صناديق الراجحي الاستثمارية يمكن وصفها بعدد من الأشخاص الذين كانت آرائهم على النحو التالي:

وذكر أحد المستثمرين أنه اكتتب في صندوق استثماري ، واتبع خطة شهرية تمكن من خلالها من تحديد إجراءات الاستثمار الصحيحة والمساعدة في تحقيق الأرباح والخبرة في مجال الاستثمار. وقال أحدهم إنه استثمر مبلغًا كبيرًا من المال في مصرف الراجحي ، وبعد فترة طويلة حصل على ربح كبير بنسبة 70٪ من قيمة المبلغ الأصلي ، فاستمر في الاستثمار في صناديق الراجحي. وقال آخر إنه استثمر نحو 50 جرامًا من الذهب على شكل سبائك في صناديق الراجحي ، ووجد أفضل طريقة للحفاظ على سلامة الوديعة في الصندوق مع اعتماد الراجحي على أسعار السوق العالمية. وقال أحد العملاء: رأيت من خلال تجربتي مع صناديق الراجحي أن رسوم إدارة الصندوق مبالغ فيها للغاية ، حيث يتم احتساب رواتب الموظفين ومدير الصندوق على شكل أتعاب عالية على استثماري. تمكنت من مضاعفة المبلغ الذي بحوزتي بدلاً من إنفاقه على المشاريع الصغيرة من خلال استثماره في صناديق الراجحي الاستثمارية. وقال آخر: تجربتي مع صناديق الراجحي الاستثمارية وفرت لي طريقة آمنة للاحتفاظ بأموالي. وذكر أحد عملاء الراجحي الذين استثمروا في الصندوق الاستثماري المخصص أن أكبر مشكلة في أموال الراجحي هي السحب حيث أن الشرط الجزائي للسحب من الأموال مرتفع. مما يجعل من الصعب على المستثمر الانسحاب.

طرق الاستثمار في الراجحي

طرق الاستثمار في مصرف الراجحي تشمل بعض الطرق البسيطة للتعامل مع مصرف الراجحي وهي كالآتي:

إنشاء محفظة استثمارية داخل مصرف الراجحي. الاستثمار في صناديق استثمار مصرف الراجحي. الاستثمار في أسهم الراجحي والعمل في التداول. إنشاء حساب في الراجحي وحفظ بداخله. استثمار الذهب في خزائن مصرف الراجحي.

أفضل صندوق استثماري في الراجحي

يمكن التعرف على أفضل صندوق استثماري في الراجحي من خلال معرفة أسعار وفئات الصناديق كما في الجدول التالي:

اسم الصندوق فصل العملة سعر الوحدة صندوق الراجحي للمضاربة السلعية بالدولار الأمريكي صناديق تداول السلع دولار أمريكي USD 2396.2 صندوق الراجحي للأسهم السعودية صناديق الأسهم الريال السعودي 970.77 صندوق الراجحي للأسهم العالمية صناديق الأسهم الدولار الأمريكي 278.05 صندوق الراجحي للمضاربة على السلع بالريال السعودي صناديق تداول السلع الريال السعودي 165.37 صندوق الراجحي للأسهم الخليجية صناديق الأسهم الريال السعودي 236.92 صندوق الراجحي لأسهم قطاع المواد الأساسية صناديق الأسهم الريال السعودي 17.11 صندوق الراجحي لتنمية رأس المال وتوزيع الأرباح صناديق الأسهم الريال السعودي 129.4 صندوق صكوك الراجحي صناديق الصكوك الريال السعودي 117.12 صندوق الراجحي لدخل الأسهم السعودية صناديق الأسهم الريال السعودي 21.83 صندوق الراجحي للنمو متعدد الأصول صناديق متعددة الأصول الريال السعودي 14.64 صندوق الراجحي المحافظ متعدد الأصول صناديق متعددة الأصول الريال السعودي 501.39 صندوق الراجحي المتوازن متعدد الأصول صناديق متعددة الأصول الريال السعودي 11.2 صندوق الراجحي MSCI السعودي متعدد العوامل صناديق الأسهم الريال السعودي 16.26 صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية الريال السعودي 11.22 صندوق الراجحي للتوزيعات الشهرية الريال السعودي 9.95

صندوق الراجحي للأسهم السعودية

صندوق الراجحي للأسهم السعودية: تأسس عام 1992 في 5 أغسطس. من أفضل الصناديق الاستثمارية داخل مصرف الراجحي لما يتمتع به من مزايا وخصائص تالية:

يعتبر الصندوق الأفضل أداء لعام 2023 بعائد 48.62٪. مخاطر الصندوق عالية. السعر عند التأسيس 100 ريال للوحدة. العملة المستخدمة في الصندوق هي الريال السعودي. المؤشر المعياري هو مؤشر ستاندرد آند بورز للشركات السعودية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. رسوم الاشتراك بحد أقصى 2.00٪ من مبلغ الاشتراك. رسوم الإدارة 1.75٪ سنويا. الحد الأدنى للاكتتاب 5000 ريال سعودي. الحد الأدنى للاشتراك الإضافي 2000 ريال سعودي. الحد الأدنى للاسترداد هو 2،000 ريال سعودي. أيام العمل من الأحد إلى الخميس. آخر موعد لاستلام طلبات الاشتراك قبل الساعة الخامسة مساءً قبل يوم التعامل. الإعلان وتاريخ الدفع في اليوم التالي ليوم التعامل.

صندوق الراجحي للأسهم الخليجية

يتصدر صندوق الراجحي للأسهم الخليجية قائمة الصناديق ذات العوائد الأعلى ويتميز بالخصائص التالية:

صندوق الراجحي للأسهم الخليجية هو صندوق أسهم مفتوح العضوية ينطوي على مخاطر عالية للصندوق. سعر التأسيس 100 ريال سعودي للوحدة. المؤشر الرئيسي هو مؤشر الخليج للأسهم ستاندرد آند بورز ، المتوافق مع الشريعة الإسلامية. رسوم الاشتراك بحد أقصى 2.00٪ من مبلغ الاشتراك. رسوم الإدارة 1.75٪ سنويا. الحد الأدنى للاكتتاب 5000 ريال سعودي. الحد الأدنى للاكتتاب الإضافي 2000 ريال سعودي. الحد الأدنى لمبلغ الاسترداد 2000 ريال سعودي. أيام التعامل مرتين في الأسبوع يومي الأحد والأربعاء.

صندوق صكوك الراجحي

يهدف صندوق صكوك الراجحي ، المتميز بصندوقه متوسط ​​المخاطر ، إلى تحقيق نمو رأس المال والدخل على المدى المتوسط ​​إلى الطويل للاستثمار على النحو التالي:

الحد الأدنى المقترح للاستثمار هو من سنتين إلى ثلاث سنوات. المرخص لهم بالاكتتاب في الصندوق هم أي أشخاص طبيعيين أو اعتباريين معترف بهم بموجب قوانين المملكة بهذه الصفة. عملة الصندوق هي الريال السعودي. المعيار القياسي هو مؤشر أسعار التمويل المضمون ليوم واحد من SOFR لمدة ثلاثة أشهر. الحد الأدنى للاكتتاب 100 ألف ريال سعودي. أيام قبول طلبات الاشتراك والاسترداد جميع أيام العمل الرسمية في المملكة من الأحد إلى الخميس. الحد الأدنى للاسترداد هو 25،000 ريال سعودي. أيام التعامل هي الخميس الثاني والرابع من كل شهر ميلادي. تبلغ رسوم الاشتراك بحد أقصى 1٪ من مبلغ الاشتراك ، ويتم خصمها مباشرة عند كل عملية اشتراك في الصندوق. رسوم الإدارة 0.5٪ سنوياً من صافي قيمة أصول الصندوق. تبلغ النسبة الإجمالية للمصروفات الأخرى حوالي 0.25٪ من متوسط ​​صافي قيمة الأصول السنوية. سعر الوحدة عند الإصدار 100 ريال سعودي. يتم إعادة استثمار خصائص الوحدة بشكل تراكمي لزيادة قيمة الوحدة.

صندوق الراجحي للنمو متعدد الأصول

يعتبر صندوق الراجحي للنمو متعدد الأصول صندوقًا متوسط ​​المخاطر متعدد الأصول ويتم التصرف في معلوماته وفقًا لما يلي:

سعر التأسيس 3.75 ريال سعودي للوحدة أو دولار أمريكي واحد. عملة الصندوق هي الريال السعودي. رسوم الاشتراك بحد أقصى 2٪ من مبلغ الاشتراك. لا توجد رسوم إدارية أو رسوم إدارية ليتم خصمها. الحد الأدنى للاكتتاب 7500 ريال سعودي. الحد الأدنى للاكتتاب الإضافي 3750 ريال سعودي الحد الأدنى للاسترداد هو 3،750 ريال سعودي. أيام التقويم من الأحد إلى الخميس على أساس يومي. تاريخ الإعلان هو يوم العمل التالي ليوم التعامل.

صندوق الراجحي للتوزيعات الشهرية

صندوق الراجحي للتوزيعات الشهرية هو صندوق عام مفتوح يمكن وصف مميزاته وخصائصه في النقاط التالية:

صندوق التوزيع الشهري هو صندوق مفتوح متعدد الأصول يساهم في حصول المستثمرين على دخل شهري بسهولة من خلال تطبيق مصرف الراجحي. يهدف الصندوق إلى توزيع الدخل على أساس شهري من خلال الاستثمار في الأوراق المالية المدرة للدخل مثل الأسهم وأدوات سوق المال مع ضوابط لجنة الرقابة الشرعية. الحد الأدنى للاكتتاب 1000 ريال سعودي. الحد الأدنى للاشتراك الإضافي 500 ريال سعودي. الحد الأدنى لمبلغ الاسترداد هو 500 ريال سعودي. أيام التعامل من الأحد إلى الخميس. سعر الوحدة عند الطرح الأولي ، أي القيمة الاسمية ، هو 10 ريال سعودي. يجب أن تكون التوزيعات النقدية التي يحددها مدير الصندوق مستحقة على الصندوق على أساس شهري في كل يوم 15 من الأشهر الميلادية من الأرباح المحصلة من الأوراق المالية المستثمرة بشكل أساسي. يحق لمدير الصندوق الحصول على أتعاب إدارية بنسبة 1.25٪ سنويًا من صافي قيمة أصول الصندوق. يحق لمدير الصندوق الحصول على رسم اشتراك بنسبة 1٪ كحد أقصى من قيمة كل اشتراك ، ويتم خصمها مباشرة في كل عملية اشتراك غير قابلة للاسترداد في الصندوق.

نسبة الاستثمار في مصرف الراجحي

تختلف نسبة الاستثمار في مصرف الراجحي بحسب الصندوق الاستثماري المختار على النحو التالي:

معدل الاستثمار في صندوق الراجحي للأسهم السعودية 1.75٪ كرسوم إدارة سنوية. معدل الاستثمار في صندوق الراجحي للأسهم الخليجية 1.75٪ كرسوم إدارة سنوية. معدل الاستثمار في صندوق الراجحي للمواد الأساسية 1.75٪ كرسوم إدارة سنوية. تبلغ نسبة الاستثمار في صندوق مؤشر الراجحي MSCI السعودي متعدد العوامل 1٪ كرسوم إدارة سنوية. معدل الاستثمار في صندوق الراجحي للأسهم العالمية 1.5٪ كرسوم إدارة سنوية. لا يوجد معدل ربح إداري على صندوق نمو الراجحي متعدد الأصول.

عوائد صناديق الراجحي الاستثمارية

أظهرت عوائد صناديق الراجحي الاستثمارية عند مسح أرقام أداء صناديق الأسهم المحلية لعام 2023 النتائج التالية:[1]

تصدرت أداء صندوق الراجحي للأسهم السعودية الذي تديره شركة الراجحي المالية. حقق صندوق الراجحي للأسهم السعودية أفضل أداء بين صناديق الأسهم للشركات السعودية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبلغ العائد 48.62٪ لصندوق الراجحي للأسهم السعودية. وبلغ صافي قيمة أصول صندوق الراجحي للأسهم السعودية 499.32 مليون ريال سعودي. كما كان صندوق الراجحي للأسهم الخليجية هو الأعلى أداءً لعام 2023. وبلغ العائد 48.87٪ لصندوق الراجحي للأسهم الخليجية. وبلغ صافي قيمة أصول صندوق الراجحي للأسهم الخليجية 160.35 مليون ريال سعودي.

حكم صناديق استثمار الراجحي

جاء حكم صناديق استثمار الراجحي عند الإمام ابن باز علي أن الاستثمار عن طريق المضاربة مع قسما مشترك أي يعطيه مائة ألف فأكثر أو أقل ويعمل بها. عن طريق المضاربة ، وعندما تكون الفائدة خاصة بالمستثمر في الصندوق بنسبة معينة ، فإنها تعتبر ربوية ولا يجوز ، أما إذا كان الاستثمار بربع العائد ، أي ربع الربح ، أو نسبة من الربح ، مثل 10٪ ، أو 20٪ ، لا بأس بها ، وتسمى بالمضاربة ، وهي جائزة عند جميع العلماء.

وفي الختام استعرضنا تجربتي مع صناديق الراجحي الاستثمارية وحكم صناديق الراجحي الاستثمارية وعوائد صناديق الراجحي الاستثمارية اضافة الى صندوق الراجحي للتوزيعات الشهرية وافضل صندوق استثماري. في الراجحي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق