أهم 3 معلومات لمعرفة لماذا حرم الله لحم الخنزير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أهم 3 معلومات لمعرفة لماذا حرم الله لحم الخنزير، حرم الله تعالي أكل لحم الخنزير، لان الخنزير يعيش على الأوساخ يأكل منها ويشرب وينتاول أكل الأوساخ، ومن خلال موقع ثمانية سنتعرف على أهم ثلاثة معلومات لمعرفة لماذا حرم الله تعالي لحم الخنزير.

تحريم لحم الخنزير

قال تعالي: ( بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَىٰ طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ صدق الله العظيم). الخنزير يعيش على الأوساخ أي يأكل ويشرب ويتناول روثه إذاً طبيعة أكل الخنزير هي غير صحية، وبالتالي لحم الخنزير هو غير صحي وبيئة كافية لتعايش وتكاثر البكتيريا والطّفيليات والفيروسات، وبسهولةٍ تامة تنتقل الأمراض إلى الإنسان بواسطة هذا الحيوان ولعل أكثر الأمراض في عصرنا هو إنفلونزا الخنازير.

“شاهد أيضًا: هو الطمأنينة والاستقرار الذي نشعر به في وطننا الغالي

سبب تحريم لحم الخنزير

لقد حرّم الله تعالى شحوم الحيوانات (Animal) وهذه الشحوم هي عبارة عن دهون أي كوليسترول، فبعض الدّهون يستطيع جسم الإنسان أن يهضمها والبعض يتعسر على الإنسان هضمها مما تسبب له الأمراض خصوصاً إرتفاع كوليسترول الدّم.  وعندما ننظر إلى الحيوانات مثل الخرفان والأبقار و نقارنها بالخنزير نجد أن هذه الحيوانات جسمها يتكون من اللحوم ونسب معقولة من الشحوم، بينما الخنزير هو عبارة عن كتلة شحم متحركة فلو تناول الإنسان من شحم الخنزير، الذي يحتوي على دهون صعبة لا يتم هضمها وما يحتوي على حمض البوليك بدون شك الإنسان معرض لخطر الإصابة بمرض فيروسي و ارتفاع الكولسترول. ولذلك فإن الخنزير يحمل في جسده عدد لا متناهي من الأمراض.  فقد أشار العلماء أن الخنزير لديه في جسده ما يقرب من 450 مرض منها 57 مرض من الطفيليات يقتل من يصيبه عندما ينتقل إليه، كما يحتوي جسده على 27 مرض وبائي تتسبب في إنتشار الأوبئة. كما أثبتت الدراسات أيضاً نسبة إرتفاع نسبة الكبريت في لحم الخنزير؛ والكبريت مضر لصحة الإنسان لما يسببه من تسمم لجسم الإنسان إذاً لحم الخنزير لم يحرم عبثاً فهو لحم نجس. أثبتت الدّراسات الحديثة هو أن الخنزير يتناول روثه وبوله إذاً لحم الخنزير غير طاهر لأنّ الخنزير بطبيعة جسمه عندما يتناول الروث يقوم بعملية تخزين حمض البوليك بين أنسجة خلايا جسمه، أي معظم جسمه هو حمض البوليك لا يقوم بإخراج الحمض، كما تقوم به سائر الحيوانات، تستخرجه وتطرحه عن طريق البول، وحمض البوليك هو حمض نتن ونجس إذاً فهو نجاسة عندما يبقى في جسم الخنزير.

“شاهد أيضًا: كيف اصدار سند قبض الكتروني بالخطوات

الأمراض التي يسببها لحم الخنزير

فيروس نبا وهو مرض فيروسي مميت ظهر في ماليزيا عام 1998 ويتسبب في الوفاة في الحال، وقد تسبب في وفاة 117 شخص في ماليزيا بعد قيام خفاش الفواكه بنقل الفيروس إلى الخنازير، والتي قامت بنقله إلى الإنسان، وقد قامت ماليزيا بإعدام مليون خنزير لمنع إنتشار المرض. فيروس إلتهاب الدماغ الياباني، وقد أصيب به الطيور في اليابان وشرق آسيا، وقام البعوض بنقل الفيروس إلى الخنازير ومن ثم إلى الإنسان، وهذا الفيروس يتسبب في الإصابة بإلتهاب الدماغ الذي من الممكن أن يكون مميت. فيروس إلتهاب الدماغ الدماغ والقلب، وهو فيروس مميت يصيب الفئران والجرذان والتي تتغذى عليها الخنازير فتقوم بدورها بنقله إلى الأنسان، ويتسبب الفيروس في الإصابة بإلتهاب الدماغ والقلب. الجمرة الخبيثة وتتسبب في لوحة حمراء حارقة للجلد يصاحبها إلتهاب في الأوعية الليمفاوية و قشعريرة وارتفاع في درجة الحرارة، وتنتقل عن طريق الدباغين واللحامين. السالمونيلا يتسبب لحم الخنزير في الإصابة بعدد كبير من الأمراض منها التيفود والبارا تيفود والتسمم الغذائي، كما يتسبب في الأصابة بالديدان الشريطية والديدان المفلطحة والديدان الخيطية والديدان الأسطوانية.

“شاهد أيضًا: تعلّم دعاء نبوي للوقاية من كورونا.. 4 أدعية من السنة النبوية

ختاما في مقالنا تم التعرف على أهم 3 معلومات لمعرفة لماذا حرم الله لحم الخنزير، حيث تحدثنا عن الآيات القرآنية التي وردت في القرآن الكريم أنها تحرم لحم الخنزير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق