الروضات المعتمدة في نظام نور 1444

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الروضات المعتمدة في نظام نور الجديد داخل السعودية، حيث تعد هذه الأنظمة من أهم الأنظمة التعليمية وأبرزها، وتم إطلاق هذه الفكرة أو هذا النظام، لكي يتم تسهيل جميع الخدمات التعليمية لجميع الفئات المختلفة سواءً كانت لفئة أولياء الأمور أو لفئة المعلمين، لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن أسماء الروضات المعتمدة والمنظمة داخل النظام.

الروضات المعتمدة في نظام نور

يقوم العديد من الآباء والأمهات في الآونة الأخيرة، بالبحث عن نظام نور، وأسماء الروضات المعتمدة داخل النظام، لتسجيل أبنائهم بداخلها لهدف:

يقوم أولياء الأمور بتسجيل الطفل عن طريق عمره المناسب، حيث أن هناك عمر محدد لكل مرحلة عمرية مختلفة. يسعى العديد من الآباء إلي سرعة البحث، بهدف سرعة الالتحاق في المرحلة الأولي، وحتي لا يتم إدراجه داخل قائمة الانتظار. يُساعد في ذلك انتشار المدارس الملحقة بنظام نور، حول جميع أنحاء وأرجاء المملكة العربية السعودية. تسجيل الطالب داخل نظام نور يتم بكل سهولة ويسر، من قِبل الآباء بشكل بسيط. توسيع مدارك الطالب، والعمل على التفاعل داخل الفصل الدراسي مع أقرانه. تعمل على تقويم سلوك الطالب، واكتسابه للعديد من المهارات الجديدة عن طريق البيئة المحيطة، والوسائل التعليمية الموجودة داخل البيئة التعليمية. يُعد نظام نور أحد الأنظمة التعليمية الإلكترونية، التي قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بإطلاقها أثناء جائحة كورونا. يوجد العديد من الروضات الخاصة والحكومية والأجنبية والأهلية داخل نظام نور. يجب الحرص عند تسجيل الانضمام داخل مدرسة من المدارس الخاصة كونها تقبل الجنسيات السعودية فقط أم لا، بسبب وجود شروط خاصة لبعض المدارس لقبولها جنسيات سعودية فقط.

“شاهد أيضًا: لماذا تختفي المذنبات لفترات طويله

أسماء الروضات المعتمدة داخل نظام نور

يتساءل العديد من أولياء الأمور عن أسماء الروضات (Kindergarten) المعتمدة داخل نظام نور، لكي يتم تسجيل أبنائهم، و تتمثل هذه الروضات في:

  1. الروضة السابعة عشر، الموجودة في حي الغزالي.
  2. الروضة العاشرة، موجودة في شارع الأمير أحمد.
  3. الروضة الثالثة، متواجدة في شارع الغزالي داخل المقدمة.
  4. الروضة التاسعة، تقع في حي الابتدائية الجال.
  5. الروضة الرابعة، موجودة خلف المطعم الصيني.
  6. الروضة السادسة، موجودة في مجمع شارع التليفزيون.
  7. الروضة الحادية عشر، تقع داخل مخطط الملك.
  8. الروضة الثانية عشر، موجودة بجوار السحيلي.
  9. الروضة ريحة، متواجدة بمنطقة الريحة.
  10. روضة الجوهرة، الموجودة خلف مستشفى العدواني حي الفيصلية.
  11. روضة الشفاء، موجودة بالمحمدية الشفا.
  12. روضة الشرفية، التي تقع بحي الشرقية.
  13. روضة الركنة، تتواجد بمنطقة الركنة.
  14. روضة الأبناء، تقع داخل القاعدة الجوية .
  15. روضة شعر، موجودة داخل تربة شعر.
  16. روضة بثينة الأنصارية، موجودة في منطقة الأنصارية.
  17. روضة الشفا موجودة في محمدية الشفا.
  18. العديد من الرياض الأخرى.

طريقة الاستعلام عن أسماء الروضات في نظام نور للعام 1444

يمكن أن يتم الاستعلام عن أسماء الروضات المعتمدة في نظام نور، عن طريق إتباع بعض الخطوات التالية، والتي تتمثل في :

البحث على منصة نور الإلكترونية، ثم الدخول عليها. ظهور التسجيل الخاص بالبيانات الذي يظهر بعد ذلك على الشاشة، ثم تُدخل اسم المستخدم، وكلمة المرور. النقر فوق كلمة تسجيل الروضات المعتمدة الحكومية، الضغط فوق المدينة وتحديدها بعد ذلك. القيام بتسجيل اختيار الروضة المطلوبة بعد ذلك، من قائمة حاصرة لأسماء جميع الروضات. الاستعلام عن جميع الروضات الأجنبية المعتمدة والخاصة أيضاً الموجودة داخل السعودية. الوزارة السعودية الخاصة بالتربية والتعليم تعرض ملف شامل لجميع الأسماء الخاصة بالروضات، والمعلومات المتعلقة بها أيضاً.

شاهد أيضاً: أعمار القبول لمرحلة رياض الأطفال 1444 نظام نور

خطوات تسجيل مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور لعام 1444

يتم التسجيل في نظام نور لمرحلة رياض الأطفال، عن طريق إتباع بعض الخطوات التي يبحث عنها أولياء الأمور، وتتمثل في التالي:

البحث على منصة نور الإلكترونية والدخول اليها “من هنا”. التسجيل في المنصة عن طريق إدخال بيانات الدخول المطلوبة لتسجيل الدخول، والتي تتمثل في إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. النقر على كلمة طلبات التسجيل، ثم يتم الضغط على تسجيل جديد، أو تسجيل طالب جديد. القيام بتسجيل البيانات المراد تسجيلها، والتي تتمثل في رقم التعريف الخاص بولي الأمر، ودرجة القرابة، التاريخ الخاص بيوم ميلاد الطالب. الملفات المطلوبة يتم إرفاقها بعد ذلك، ثم يتم النقر على المدرسة المُختارة، أو المدرسة المُراد التسجيل بها. النقر بعد ذلك على Submit application، ولقد تم تسجيل الطالب الآن بنجاح.

خطوات الاستعلام عن أسماء رياض الأطفال المعتمدة داخل نظام نور 1444

يقوم ولى الأمر بالاستعلام عن أسماء أبنائه داخل نظام نور ومعرفة مدى قبولهم، عن طريق إتباع بعض الخطوات التالية:

البحث على الموقع الرسمي لنظام نور “من هنا”. القيام بعد ذلك بالتسجيل عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم يتم النقر على التسجيل في رياض الأطفال، ونقوم باختيار المدينة. الانتظار بعد إتباع الخطوات السابقة، لكي تظهر النتيجة المعتمدة من قِبل نظام نور. ظهور قائمة بالنتائج والأسماء بعد ذلك، والبحث عن اسم الطفل داخلها. قبول الطالب داخل إحدى المدارس المدرجة داخل قائمة نظام نور، يلزم الذهاب إلي هذه المدرسة لاستكمال البيانات.

“شاهد أيضًا: دعاء الاستفتاح للصلاة .. تعلّم 5 صيغ لهذا الدعاء

شروط التسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور

قامت الوزارة السعودية الخاصة بالتربية والتعليم بتحديد عدة شروط لتسجيل رياض الأطفال داخل نظام نور، وتتمثل هذه الشروط في:

يجب أن يكون سن الطالب ثلاث سنوات كحد أدني، للمرحلة الأولي. يقوم ولى الأمر الذي يريد تسجيل أبنه في المرحلة الثانية لرياض الأطفال، تسجيل الطفل بعمر أربع سنوات فيما فوق كحد أدني . يتم تسجيل المرحلة الثالثة أو المستوى الثالث للطالب يتم في عمر خمس سنوات فيما فوق، كحد أدني لتسجيل طالب المستوي الثالث داخل نظام نور. يلزم الالتزام بهذه الفئات العمرية للحد الأدنى للقبول داخل الروضة، لتجنب ظهور اسم الطالب مرة أخرى في قائمة الانتظار وعدم قبوله.

قواعد التسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية، بتحديد وفرض عدة قواعد وشروط معينة للتسجيل في مرحلة رياض الأطفال، واشتملت هذه الشروط على:

تتم عمليات تسجيل الأطفال داخل رياض الأطفال لنظام نور، للأطفال السعوديين فقط. فتح عملية التسجيل للأطفال في الروضات العامة الأهلية لغير السعوديين والسعوديين أيضاً. يجب أن يتم إدخال الشواغر، ثم بعد ذلك يتم الحصول على موافقة على هذه الشواغر، وبعد ذلك إتباع خطوات التسجيل. تكون أولوية القبول داخل رياض الأطفال بوقت تسجيل الدخول، للشخص الذي قام بعملية التسجيل في البداية. إتاحة عملية التسجيل للعام الدراسي طوال العام الدراسي. تكون الأولوية في التسجيل داخل العام الجديد، للطلاب المنتظرين من العام الفائت على قائمة الانتظار. يجب عدم القيام بتسجيل جديد لنف الطالب المسجل بالفعل داخل الروضة، لتجنب ظهور اسم الطالب مرة أخرى بالقبول. إتاحة عملية التسجيل داخل الروضة من قِبل قائدة الروضة، للذين يحملون جنسية أم سعودية أو خليجيين، ويعاملون معاملة السعوديين. يجب التنويه على عدم تأجيل تسجيل الطالب عند وصوله للسن المحدد للمستوي الأول، حتي لا تضيع عليه فرصة التسجيل أو المكان الفارغ له، بسبب أولوية التسجيل والقبول.

“شاهد أيضًا: لماذا لم يلعب كريستيانو رونالدو مع النصر

ختاما في مقالنا تعم التعرف على الروضات المعتمدة في نظام ، و تطرقنا إلى أسماء الروضات المعتمدة، طريقة الاستعلام عن أسماء الروضات المعتمدة، خطوات تسجيل مرحلة رياض الأطفال، خطوات الاستعلام عن أسماء رياض الأطفال، شروط التسجيل في مرحلة رياض الأطفال، قواعد التسجيل في مرحلة رياض الأطفال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق