البيتكوين للمبتدئين Bitcoin

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصبحت العملة الرقمية (البيتكوين) Bitcoin أداة مالية شهيرة تستخدم في كل أنحاء العالم، على الرغم من عدم فهم الأساسيات الكامنة وراءها. تجيب هذه المراجعة عن الأسئلة التي قد يحتاج المتعامل الجديد إلى الإجابة عليها.

على سبيل المثال: ما هي عملة البيتكوين؟ كيف تعمل البيتكوين؟ ما هو تعدين البيتكوين؟ أين يمكنك استخدامها؟ وأكثر من ذلك. 

ستوفر هذه المراجعة أيضًا شرحًا لمفاهيم البيتكوين Bitcoin الرئيسية، مثل blockchain ومدفوعات Bitcoin والتحويلات.

ما هي عملة البيتكوين؟

البيتكوين Bitcoin عملة رقمية أو "عملة مشفرة" تستخدم التشفير لتأمين المعاملات داخل قاعدة بياناتها الموزعة على الإنترنت، أو "Blockchain". 

وإذا لم تكن تعرف ذلك، فمن الممكن تداول العقود مقابل الفروقات على Bitcoin (BTC/USD) في حساب تداول خالي من المخاطر.  

اختصار مصطلح البيتكوين؟

اختصار Bitcoin هو BTC. ينطبق نفس المبدأ على الأمريكي واليورو. يمكن أيضًا إقران Bitcoin بعملات أخرى. في هذه الحالة، يمكن أن يكون اسم التعاقد CFD على سبيل المثال: Bitcoin vs. US Dollar CFD (BTC/USD).

كيف تعمل البيتكوين؟

توفر البيتكوين Bitcoin الفرصة لإجراء مدفوعات سريعة وآمنة ومنخفضة التكلفة دون الحاجة إلى التعامل عبر أي بنك أو معالج مركزي. 

تتم المعاملات بين محافظ المستخدمين الرقمية ويتم التحقق منها في Blockchain. ثم يتم توقيع المعاملات رقميًا عبر مفاتيح خاصة تدل على أنها تخص مالك المحفظة.

ما هو تعدين البيتكوين؟

عملية تعدين البيتكوين Bitcoin Mining سهلة للغاية. فبمجرد إنشاء كتلة Block جديدة في Blockchain، تتم مكافأتها بـ 12.5 Bitcoins كل 10 دقائق تقريبًا. وهذه مكافأة لعملية "التعدين" Mining. 

والتعدين هو توفير الطاقة الكهربائية والحاسوبية لصيانة الشبكة. وهو يشمل الكثير من الأفراد والشركات المتخصصة في جميع أنحاء العالم، ويحقق القيمة الأساسية للبيتكوين.

يولد النظام عملات البيتكوين الجديدة تلقائيًا، لذلك لا توجد للتحايل على القواعد الأساسية وكسب عملات البيتكوين بسرعة عالية.

أين يمكنك استخدام البيتكوين؟

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك شراؤها باستخدام Bitcoin. هناك أيضًا الكثير من الأماكن التي تقبلها.

فتقبل العديد من المتاجر عبر الإنترنت والمتاجر التقليدية الآن هذه العملة المشفرة. وقد تستطيع قريبًا استخدامها في أي مكان. فيما يلي بعض الأمثلة على المنتجات التي يمكنك شراؤها باستخدام Bitcoin والأماكن التي يمكنك استخدامها فيها:

  • الأدوات المنزلية 

  • الألعاب الإلكترونية

  • السفر والرحلات

  • الطعام 

  • بطاقات الهدايا

  • السيارات

  • الإكراميات والبقشيش

  • المتاجر الأرضية

  • المتاجر عبر الإنترنت  

ما هي بنية Blockchain؟

تقنية blockchain عبارة عن دفتر أستاذ عام لامركزي لجميع معاملات البيتكوين التي يتم تنفيذها. يشكل عدد معين من المعاملات قاعدة بيانات تُعرف باسم "الكتلة" Block. 

تخزن كل كتلة بيانات حول الكتلة السابقة. بالإضافة إلى ذلك، تخزن كل معاملة بيانات حول المعاملة السابقة. بهذه الطريقة توفر Blockchain شرحًا وافيًا للمدفوعات.

يتم إجراء صيانة Blockchain باستخدام ملايين أجهزة الكمبيوتر التي تتحقق من المعاملة، ثم إضافتها إلى "الكتل".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البيتكوين للمبتدئين Bitcoin في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق