اخبار سوريا مباشر - التحالف: 38 عملية ضد تنظيم “الدولة” بسوريا والعراق خلال أيار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، إن القوات العسكرية التابعة للتحالف الدولي بقيادة أمريكا، نفذت 38 عملية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في والعراق خلال أيار الماضي.

وجاء في بيان نشرته “سينتكوم“، الأربعاء 7 من حزيران، أن قوات نفذت إلى جانب “قوات شريكة” 38 عملية ضد التنظيم في وسوريا، أسفرت عن اعتقال 31 عنصرًا منه، ومقتل ثمانية آخرين.

وقال القائد العام لقوة المهام المشتركة “العزم الصلب” اللواء ماثيو ماكفارلين، إن القوات الشريكة أظهرت القدرة والكفاءة للحفاظ على الهزيمة الدائمة للتنظيم، مشيرًا إلى أن التحالف مستمر بتقديم المشورة والمساعدة والتمكين لشركائه لمنع التنظيم من إعادة إنشاء أي نوع من الشبكات أو الجهد العسكري الفعال، بحسب البيان.

ومن مجمل العمليات التي أشار لها البيان، نفذت قوات التحالف 17 عملية مشتركة مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، اعتقلت خلالها 20 عنصرًا من تنظيم “الدولة”، وقتلت اثنين آخرين.

وقال قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية، مايكل كوريلا، إنه على الرغم من ضعف قدرات التنظيم حاليًا، فإنه لا يزال يشكل تهديدًا كبيرًا داخل المنطقة، ولا تزال القوات الأمريكية وشركاؤها ملتزمين بهزيمة التنظيم، بحسب البيان.

ونفذت أيضًا قوات التحالف في العراق 12 عملية أمنية ضد التنظيم، أسفرت عن مقتل ستة عناصر من التنظيم واعتقال آخرين، بحسب البيان.

ويعتبر نشاط تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق، بأدنى معدلاته منذ مطلع العام الحالي، بالتزامن مع تصاعد وتيرة العمليات التي يشرف عليها التحالف الدولي بقيادة أمريكا، شمال شرقي سوريا، وصولًا إلى الأراضي العراقية، بحسب إحاطة نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية، في 24 من نيسان الماضي.

وكانت

" target="_blank">وكالة “هاوار” المقربة من “قسد”، نشرت في 22 من نيسان الماضي، تسجيلًا مصوّرًا قالت إنه من عمليات أمنية شنتها الأخيرة ضد خلايا من تنظيم “الدولة” في محافظتي والحسكة، ومدينة منبج شرقي محافظة .

وفي أحدث إحصائية نشرها من جانبه، ذكر التنظيم أنه نفذ 20 عملية في مختلف مناطق انتشاره حول العالم، كانت حصة سوريا والعراق ست عمليات منها، وخلّفت 13 قتيلًا وجريحًا، بحسب ما نشره التنظيم عبر مجلته الرسمية “النبأ” في 2 من حزيران الحالي.

اقرأ أيضًا: كيف تحولت مواجهة تنظيم “الدولة” إلى حرب أرقام في سوريا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق