اخبار سوريا مباشر - أكثر من 75 ألفًا دخلوا من تركيا إلى الشمال السوري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يستمر قدوم السوريين من الولايات التركية “المنكوبة” إلى مناطق الشمال السوري ضمن الإجازة التي أُقرت بخصوصهم، وبلغ عدد الوافدين عبر المعابر  75773 شخصًا.

ودخل عبر “باب الهوى” 19683 شخصًا، في أحدث إحصائية نشرتها إدارة المعبر اليوم، الثلاثاء 28 من آذار.

وبلغ عدد العائدين إلى الشمال السوري عبر معابر “تل أبيض” و”الراعي” و”باب السلامة” و”جرابلس” 3151 شخصًا من حملة الجنسية التركية، و49692 شخصًا من حملة “بطاقة الحماية المؤقتة” (كملك)، و3247 شخصًا عادوا “طوعيًا”، حتى 23 من آذار الحالي.

وبلغ عدد العائدين إلى 3095 شخصًا، قدموا إلى الشمال خلال “الإجازة” المشروطة.

وفتحت المعابر الحدودية أبوابها أمام آلاف العائلات السورية المتضررة من الزلزال في الولايات التركية العشر “المنكوبة”.

وترتبت على توجه آلاف العائلات إلى الشمال السوري احتياجات كبيرة من مأوى وطعام ولباس ومستلزمات، وهي منطقة منكوبة طالتها أضرار الزلزال الذي ضرب عدة مدن ومناطق في وتركيا، في 6 من شباط الماضي.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين المقيمين في المناطق المتضررة من الزلزال مليونًا و750 ألف شخص، بينما يبلغ إجمالي عدد اللاجئين السوريين في تركيا نحو 3.5 مليون لاجئ.

وأصدرت إدارات المعابر الحدودية مع تركيا في ريف وتل أبيض تعميمًا بشأن عودة السوريين الذين دخلوا إلى سوريا خلال “الإجازة”، وفق شروط محددة، أبرزها أن يكون الشخص قد مكث لمدة شهر في الداخل السوري.

ويجب اصطحاب شهادة ولادة من المستشفيات التابعة للمجالس المحلية، بخصوص الأطفال الذين وُلدوا في سوريا خلال فترة الزيارة، وحضور كامل العائلة للدخول إلى تركيا إذا كان لديها أطفال دون سن الـ18 عامًا.

1131 شاحنة أممية

دخلت اليوم قافلة مساعدات من قبل الأمم المتحدة إلى الشمال السوري، عبر معبر “باب الهوى”، مكوّنة من 32 شاحنة لمتضرري الزلزال.

وتحمل الشاحنات مواد غذائية وأطنانًا من الطحين ومساعدات إغاثية من سلال “NFI” (مأوى)، وأدوية بشرية ولقاحات، واستقبلتها ست منظمات، وفق ما نشرته إدارة معبر “باب الهوى” عبر مجموعة “واتساب” خاصة بأخبار المعبر.

وتدخل المساعدات الأممية إلى الشمال السوري منذ 10 من شباط الماضي (بعد أربعة أيام من حدوث الزلزال)، وبلغ اليوم عدد الشاحنات التي دخلت عبر “باب الهوى” 889 شاحنة، من بينها ست شاحنات مسجّلة مسبقًا (مجدولة)، دخلت في 9 من الشهر نفسه.

وبلغ عدد الشاحنات الأممية التي دخلت من معبري “باب السلامة” و”الراعي” 242 شاحنة، في أحدث إحصائية في 25 من آذار الحالي.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق