اخبار سوريا مباشر - نشاط تنظيم “الدولة” في أسبوع.. 18 عملية حول العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أظهرت إحصائيات نشرها تنظيم “الدولة الإسلامية”، أنه لم ينفذ أي عملية على الأراضي السورية في الفترة بين 10 و17 من آذار الحالي.

وجاء في العدد الأسبوعي لمجلة “نبأ” الرسمية للتنظيم اليوم، الجمعة 17 من آذار، أن خلايا التنظيم نفذت 18 عملية في مناطق انتشارها حول العالم، مخلفة 191 قتيلًا.

وتركزت هذه العمليات في إفريقيا وأفغانستان، وعلى غير العادة، لم تشهد أي عملية استهداف، مقابل عملية واحدة في أسفرت عن إصابة شخص.

الإحصائية الصادرة عن التنظيم، سبقتها بأسبوع عمليتان داخل الحدود السورية أسفرتا عن قتلى وجرحى.

وعادة ما يقترن انخفاض عمليات التنظيم في سوريا مع ارتفاع وتيرة النشاط الأمني من جانب “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة من أمريكا شمال شرقي سوريا، لكن عمليات الأخيرة ضد التنظيم لا شتهد أي نشاط، بحسب ما رصدته عنب بلدي في إعلامها الرسمي.

وفي 13 من آذار الحالي، قالت “ إن قواتها تمكنت من إلقاء القبض على عنصر من التنظيم في محافظة ، حيث كان يعمل على تزويد الخلايا بـ”معلومات استخباراتية” بهدف التخطيط لعمليات في المنطقة، وهي العملية الوحيدة التي نفذتها خلال آذار الحالي.

ويأتي غياب العمليات تزامنًا مع حوادث قتل وخطف جماعي شرقي سوريا لمزارعين يعملون بجمع فطر الكمأة، وتتهم وسائل إعلام النظام السوري تنظيم “الدولة” بالوقوف خلفها، بينما يتهم معارضون من أبناء المنطقة، ميليشيات موالية لإيران بالوقوف خلف هذه الاستهدافات.

اقرأ أيضًا: للمرة الثالثة في 2023.. خمسة قتلى من جامعي الكمأة شرقي سوريا

وفي مطلع كانون الثاني الماضي، أصدر “مشروع مكافحة الإرهاب” الأمريكي، دراسة رصدت تفاوت عمليات التنظيم في سوريا والعراق، وقارنها بنظيراتها خلال الأعوام السابقة.

وقتل التنظيم أكثر من 147 جنديًا و31 مدنيًا، خلال 2022، كما أسفرت عملياته عن جرح أكثر من 136 شخصًا في وسط سوريا في العام نفسه.

الدراسة أشارت إلى أن الخسائر التي سببتها عمليات التنظيم في 2022، تشكّل نحو 47% من إجمالي الخسائر التي أوقعتها عمليات التنظيم في عام 2021.

اقرأ أيضًا: تنظيم “الدولة” يعوّض تراجعه بجيل جديد من المقاتلين في سوريا

انفجوجراف

انفجوجراف “النبأ” التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” حول إحصائيات عملياته الأحدث في سوريا- 17 آذار 2023 (النبأ)

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق