اخبار سوريا مباشر - الأسد يؤيد فكرة توسيع الوجود العسكري الروسي في سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” إن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وصف توسيع الوجود العسكري الروسي في بلاده بأنه فكرة جيدة، في حال كان لدى روسيا رغبة بذلك.

الوكالة نقلت عن الأسد اليوم، الخميس 16 من آذار، قوله “إذا كانت لدى روسيا رغبة في توسيع قواعدها أو زيادة عددها في ، فهذه مسألة فنية أو لوجستية، ونحن نعتقد أن توسيع الوجود الروسي في سوريا أمر جيد”.

وبحسب الوكالة، فإن الجانبين الروسي والسوري، ناقشا على مستوى وزيري الدفاع، قضايا التعاون العسكري، لكن مسألة القواعد لم تُطرح على وجه التحديد.

حديث الأسد أعيد طرحه في مقابلة أخرى مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، إذ قال إن النظرة إلى القواعد العسكرية الروسية “لا يجب أن ترتبط بموضوع مكافحة الإرهاب”، فهو أمر “مؤقت”.

وأضاف، “لا يمكن للوجود العسكري الروسي في أي دولة أن يبنى على شيء مؤقت، نحن نتحدث عن توازن دولي، وجود روسيا في سوريا له أهمية مرتبطة بتوازن القوى في العالم”.

وتابع قائلًا “لا يمكن للدول العظمى اليوم أن تحمي نفسها أو أن تلعب دورها من داخل حدودها، لا بد أن تلعب الدور من خارج الحدود، من خلال حلفاء موجودين في العالم أو من خلال قواعد عسكرية”.

وكان رئيس النظام السوري وصل، مساء الثلاثاء، في زيارة إلى موسكو، هي الخامسة خلال سنوات الثورة السورية، أجرى أحدثها منتصف أيلول 2021.

وعلى خلاف زياراته السابقة إلى روسيا، حظي الأسد باستقبال رسمي في مطار “فنوكولفا” الدولي، حسب البروتوكول الروسي المعمول به باستقبال الرؤساء، وأجرى قبل اللقاء مع بوتين، زيارة إلى ضريح “الجندي المجهول” في موسكو، وفق المراسم المعمول بها في روسيا.

وخلال لقاء بروتوكولي بين بوتين والأسد قبل المباحثات المغلقة، قال الأخير إن روسيا ستمهد لمرحلة جديدة في العلاقات السورية الروسية على كل المستويات، وستحقق نتائج حقيقية يمكن البناء عليها للمرحلة القادمة في العلاقات بين البلدين والشعبين.

وفي إطار الاجتماعات التي تهدف لإحلال تقارب سياسي بين والنظام السوري، قال الأسد، إن سوريا لطالما كانت مع الحوار، إذا كان سيفضي إلى تحقيق مصالح الشعب السوري، ووحدة وسلامة الأراضي السورية، ويصل إلى نتائج واضحة ومحددة، وعلى رأسها الاستمرار بـ”مكافحة الإرهاب”، وخروج القوات الأجنبية غير الموجودة على أراضيها، وفق ما نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا).

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق