اخبار سوريا مباشر - الأسد خلال لقائه بوتين: مرحلة جديدة في العلاقات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، إن زيارته الحالية إلى روسيا، ستمهد لمرحلة جديدة في العلاقات السورية الروسية على كل المستويات، وستحقق نتائج حقيقية يمكن البناء عليها للمرحلة القادمة في العلاقات بين البلدين والشعبين.

وأضاف الأسد خلال لقاء بروتوكولي جمعه بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم، الأربعاء 15 من آذار، قبل الجلسة المغلقة التي يشارك بها وفدا الجانبين، أن اللقاءات بين المسؤولين لكلا البلدين لا تنقطع لكن التغيرات الدولية خلال العام الماضي تتطلب هذا اللقاء، لوضع تصورات مشتركة لهذه المرحلة.

أبدى الأسد دعمًا للغزو الروسي لأوكرانيا، معتبرًا ذلك حربًا ضد “النازية التي يحكمها الغرب”، ومشيرًا إلى ضرورة “إعادة التوازن إلى العالم اليوم، وإلا سيتجه نحو الانفجار والدمار”، كما أعرب عن ارتياحه لنتائج عمل اللجنة السورية الروسية المشتركة.

من جهته، أوضح بوتين أنه على اتصال مستمر مع الأسد، وأن العلاقات بين دمشق وموسكو تتطور، لافتًا إلى أن الزلزال فاقم الوضع الإنساني، وأن روسيا تساعد بكل وسيلة ممكنة في التخلص من تبعات الزلزال.

ومن المقرر أن يعقد الجانبان جلسة مباحثات مغلقة ستتطرق للعديد من القضايا والملفات، وأبرزها التقارب التركي مع النظام.

أنقرة- دمشق

اليوم الأربعاء، أوضح المتحدث باسم “الكرملين”، ديمتري بيسكوف، أن بوتين والأسد سيتطرقان إلى العلاقات بين دمشق وأنقرة خلال محادثاتهما في موسكو.

وأضاف بيسكوف “لاشك أن موضوع العلاقات السورية التركية سيتم التطرق إليه بشكل أو بآخر”، وفق ما نقلته وكالة “تاس” الروسية.

وسيناقش الجانبان العلاقات الروسية السورية الثنائية، ثم التعاون بشأن التسوية السورية، مع التأكيد على السيادة المطلقة وسلامة الأراضي السورية، وفق بيسكوف.

وبدأ الأسد مساء الثلاثاء زيارة إلى موسكو، هي الخامسة خلال الثورة السورية، بعد أربع زيارات سابقة، أجرى أحدثها منتصف أيلول 2021.

وعلى خلاف زياراته السابقة إلى روسيا، حظي الأسد باستقبال رسمي في مطار “فنوكولفا” الدولي، حسب البروتوكول الروسي المعمول به باستقبال الرؤساء، وأجرى اليوم، قبل اللقاء مع بوتين، زيارة إلى ضريح “الجندي المجهول” في موسكو، وفق المراسم المعمول بها في روسيا.

وتأتي الزيارة في ظل مساعٍ تقودها موسكو لعقد لقاء رباعي بين نواب وزراء خارجية وإيران وسوريا ووسيا، أمام حالة “تمنع” من قبل النظام، الذي يرهن مشاركته باللقاء الرباعي بالحصول على ضمانات تركية بالانسحاب من شمال غربي .

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق