اخبار سوريا مباشر - “الحشد الشعبي” يبدأ بناء 500 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في حلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت “هيئة ” العراقي عن بدء إنشاء مدينة سكنية مكونة من 500 شقة مسبقة الصنع في محافظة .

وقالت “هيئة الحشد”، الاثنين 6 من آذار الحالي، عبر “

إن كوادرها الفنية والهندسية باشرت بإنشاء مجمع “المهندس” السكني المخصص لمتضرري الزلزال في حلب المنكوبة.

ويضم المشروع 500 شقة سكنية ستُنشأ على خمسة مراحل في كل مرحلة 100 شقة، مساحة كل منها 36 متر مربع، وفق ما أعلنت عنه “هيئة الحشد”.

وأضافت أن حكومة النظام السوري تكفلت بتأسيس البنى التحتية للمدينة السكنية، بينما تتولى كوادر “هيئة الحشد الشعبي” تأمين كافة المستلزمات الاخرى لمساعدة المتضررين على الاستقرار في المدينة.

من جهته قال الباحث في مركز “عمران للدراسات الاستراتيجية” المهتم بشؤون الاقتصاد السياسي والإدارة المحلية أيمن الدسوقي، عبر “https://twitter.com/AymanDas1/status/1633001269446033409” إن المجمع السكني يقع في قرية جبرين شرقي حلب وقرب مطار “حلب” الدولي.

وفي 28 من شباط الماضي، قالت “هيئة الحشد” إن الشقق السكنية التي تستعد لبنائها “هدية” للمتضررين من الزلزال في ، بينما تدولت صفحات محلية انباء عن أن “هيئة الحشد” تنتظر موافقة من قبل مجلس بلدية حلب.

وقال الباحث أيمن الدسوقي، في حديث سابق إلى عنب بلدي، إن المعلومات حول عرض “هيئة الحشد الشعبي” تعد تسريبات مقصودة، لافتًا إلى أنها تهدف للضغط على النظام السوري لمنح “الحشد الشعبي” امتيازًا لبناء شقق في حلب، ما يظهره بموقف ضف جراء عجزه عن تقديم استجابة مشابهة لمتضرري الزلزال.

استجابة بارزة

تستمر “هيئة الحشد الشعبي” بتركيز جهودها بالاستجابة لكارثة الزلزال على محافظة حلب، إذ تظهر الصور والمقاطع المصورة في حلب مشاركة “هيئة الحشد” بمختلف القطاعات وتوليها دفة عمليات الإغاثة في حلب.

وينشط نحو 17 فصيلًا من “هيئة الحشد” في حلب بينما لا تتجاوز عدد الفصائل النشطة في ، ثلاثة فصائل، وفق ما ذكر الباحث أيمن الدسوقي، عبر “تويتر”.

وأرجع الدسوقي تركيز هيئة الحشد الشعبي على حلب إلى الاهتمام الإيراني بحلب باعتبارها قاعدة لنفوذها بالشمال السوري، بالإضافة إلى أن مكانة حلب التجارية والصناعية ووقوعها على طرق استراتيجية، يتيح للجهة المسيطرة عليها التمدد شرقًا وغربًا، وهو ما تسعى إليه إيران.

كما أن رئيس أركان “الحشد الشعبي”، عبد العزيز المحمداوي (أبو فدك)، ظهر في حلب، حتى قبل زيارة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، المتأخرة للمناطق المتضررة، تلا ذلك تكريم النظام السوري للمحمداوي “لدوره الكبير بدعم الشعب السوري في مواجهة آثار الزلزال الذي ضرب البلاد” في 15 من شباط الماضي.

وتضم “هيئة الحشد الشعبي” عدة فصائل شيعية مدعومة من إيران، والتي أشادت بدورها عبر وسائل إعلامها بجهود “هيئة الحشد” بالاستجابة للزلزال.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق