اخبار سوريا مباشر - سفينة روسية تحمل إمدادات عسكرية من طرطوس إلى روسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مرّت سفينة شحن روسية محملة بمعدات عسكرية من عبر مضيق “البوسفور”، مساء السبت 4 من آذار الحالي، ومن المتوقع أن تفرغ حمولتها في ميناء “نوفوروسيسك” الروسي.

موقع “Naval News” البريطاني المهتم بتغطية الأحداث والتكنولوجيا البحرية، قال إن السفينة من طراز “MV Sparta 4” تم تحميلها في سوريا وأبحرت بمرافقة البحرية الروسية.

وأوضح أن السفينة تم تحميلها في القاعدة البحرية الروسية في مدينة طرطوس، واشتملت عملية التحميل على مركبات عسكرية، ومن المتوقع أن تفرغ حمولتها في ميناء “نوفوروسيسك”.

خلال عملية التحميل فتحت عنابر السفينة الكبيرة، وعندما كانت تبحر عبر مضيق “البوسفور”، كان لديها غاطس معلن يبلغ 6.2 متر (20 قدمًا) مما يشير إلى حمولة ثقيلة.

وشوهدت السفينة قبل دخولها مضيق “البوسفور”، في 1 من آذار الحالي، وهي تبحر شرقي البحر الأبيض المتوسط ​​بعيدًا عن طرطوس.

وكان يرافقها طراد صواريخ من طراز “ستوريغتشي” (Steregushchiy) “20380” تابع للبحرية الروسية، ما يعزز الشكوك بأنها تحمل شحنة حساسة.

ورغم إغلاق الممر المائي بين البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود أمام السفن الحربية الروسية، إلا أن تدفق الإمدادات العسكرية لا يزال مستمرًا، وفق الموقع.

وجرى تتبع رحلة السفينة من قبل محللي الدفاع وتم تصويرها من قبل مراقب السفينة وخبير الدفاع “يورك إيشيك” (مرصد البوسفور الذي يراقب حركة الملاحة البحرية).

سفينة “Sparta 4” واحدة من أربع سفن مملوكة لشركة “SC South LLC”، وهي شركة شحن روسية تشارك في نقل المعدات العسكرية.

“Sparta 4” من نفس طراز السفينة التي شحنت منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية “S-300” من سوريا في آب 2022 على سفينة “Sparta 2″، انطلقت أيضًا من طرطوس في سوريا وتم تسليمها في ميناء “نوفوروسيسك”.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على الشركة والسفينة بموجب قائمة الرعايا المعينين بشكل خاص (SDN) بعد غزو روسيا لأوكرانيا في 24 من شباط 2022.

وذكرت وسائل إعلام روسية في وقت سابق أن السفينة وصلت إلى طرطوس محملة بمساعدات إنسانية، في أعقاب الزلزال المدمر الذي وقع في 6 من شباط الماضي، وتم نقل المساعدات في حاويات شحن على سطح السفينة.

اقرأ أيضًا: بحمولة كبيرة.. سفينة إنزال روسية تتجه إلى طرطوس

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق