اخبار سوريا مباشر - أكثر من 264 طائرة مساعدات إلى سوريا منذ حدوث الزلزال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يتواصل توافد طائرات المساعدات إلى مناطق سيطرة النظام السوري بعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على الزلزال المدمر الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش التركية، مؤثرًا في أربع محافظات سورية.

وذكرت صحيفة “الوطن” المحلية، في عددها المطبوع، اليوم، الخميس 2 من آذار، أن عدد طائرات المساعدات القادمة جراء الزلزال من دول “صديقة وشقيقة”، بلغ 264 طائرة حتى مساء الأربعاء الماضي.

ومن المقرر أن تصل اليوم 110 شاحنات محملة بمئات الأطنان من المساعدات، إلى جانب عشر سيارات إسعاف، قادمة من الأردن، وفق تصريحات القائم بالأعمال الأردني، باسل الكايد، إلى الوكالة السورية للأنباء (سانا).

وأضاف أن بلاده سيّرت جسرًا بريًا من 35 شاحنة، هذه الأسبوع، إلى ، وضمّت مختلف أنواع المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى متضرري الزلزال.

ووصلت اليوم الخميس، طائرة مساعدات إماراتية إلى مطار ، محملة بـ24 طنًا من المساعدات، إلى جانب طائرة صربية حطّت في مطار “دمشق” الدولي، محملة بسبعة أطنان من الأدوات الطبية والأدوية والمواد الإغاثية.

كما وصلت إلى مطار “دمشق” طائرة مساعدات إماراتية أخرى محملة بـ25 طنًا من المساعدات الغذائية والمياه المعدنية لمتضرري الزلزال.

إلى جانب ذلك، وصلت الأربعاء الماضي، سبع شاحنات من المواد الطبية والغذائية مقدمة من الحكومة الأردنية وتسلمتها المنظمات الأممية العاملة في سوريا، عبر “الهلال الأحمر السوري”.

وفي اليوم نفسه وصلت طائرة إيرانية محملة بـ22 طنًا من المساعدات، بالإضافة إلى أربع طائرات إماراتية، تبلغ حمولة ثلاثة منها بالمجموع، أكثر من 65.5 طنًا.

“فيول” عراقي

أعلنت الحكومة العراقية مؤخرًا تقديم هدية إلى سورية مكونة من 60 ألف طن من منتج الوقود العالي محتوى الكبريت، وأوضحت صحيفة “الوطن” أن المقصود مادة “الفيول”.

ورغم تراجع نسبي في حجم المساعدات اليومية إلى مناطق سيطرة النظام، تحافظ الإمارات على حضور يومي في هذا الصدد، وعبر أكثر من بوابة، فإلى جانب طائرات المساعدات، أرسلت أبوطبي في 25 من شباط، عشر سيارات إسعاف مجهزة كهدية إلى سوريا.

كما شارك وفد المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة صقر غباش، الأحد، في الزيارة التي أجراها وفد من الاتحاد البرلماني العربي، قادمًا من إلى سوريا، والتقى رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وتجاوزت حصة الإمارات من إجمالي الطائرات الإغاثية القادمة إلى سوريا، 100 طائرة.

بلغ عدد الوفيات الكلي في شمال غربي سوريا، إثر الزلزال الذي حصل في 6 من شباط الماضي، 2274 حالة ، كما توفي في حماة وحلب واللاذقية، ضمن مناطق سيطرة النظام، 1414 شخصًا.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق