اخبار سوريا مباشر - مقتل قيادي إيراني باستهداف مسيرة في البوكمال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 استهدفت يرجح أنها إسرائيلية، اليوم، الاثنين 30 من كانون الثاني، قياديًا إيرانيًا بسيارته مع اثنين من مرافقيه، في بلدة الهري بريف مدينة البوكمال.

وبحسب شبكة “نهر ميديا” المختصة بتغطية أحداث شرقي ، فإن طائرة مسيرة استهدفت قياديًا إيرانيًا بسيارته، في أثناء تفقده لمكان الغارات التي تعرضت لها شاحنات إيرانية على الحدود العراقية السورية أمس.

وأضافت أن المنطقة شهدت على خلفية الاستهداف، حالة استنفار إيراني وإخلاء مقرات في البوكمال وقرية السوعية.

بينما شنت غارة أخرى على صهريج محمل بالأسلحة والذخائر الإيرانية في البلدة، مع سماع أصوات انفجارات في المنطقة، بحسب الشبكة.

وكالة “فرنس برس”، أكدت أن ثلاثة أشخاص بينهم قائد إيراني قتلوا في غارات جوية جديدة اليوم، في أثناء تفقد موقع قافلة الأسلحة التي دمرت أمس في البوكمال.

وكانت السلطات الإيرانيةhttps://twitter.com/IranIntl_En/status/1619452730229014531?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1619452730229014531%7Ctwgr%5Edff4a56dca51978f8d3b85caa13553a460b910d5%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.enabbaladi.net%2Farchives%2F625973، أمس 29 من كانون الثاني، أن مصنعًا للدفاع الإيراني في مدينة أصفهان استهدف بغارات طائرات مسيرة وتسبب في أضرار دون خسائر بشرية، ومن دون الإعلان عن أي معلومات بخصوص منفذي الهجوم.

وبعدها بيوم استهدفت قافلة إيرانية في البوكمال.

وذكر موقع “إيران انترناشونال” إنه في أعقاب الهجوم العسكري بطائرة مسيرة على منشآت عسكرية في إيران، يوم السبت، استهدفت الطائرات قافلة شاحنات مؤلفة من 25 شاحنة، كانت تمر من الى سوريا وتحمل شحنات إيرانية.

قناة “الميادين” المقربة من النظام قالت إن الشاحنات المستهدفة كانت تنقل الطحين والأرز، وكانت تعبر بشكل رسمي من الحدود العراقية.

“المرصد السوري لحقوق الإنسان” قال إن الطائرات المسيرة جاءت على ما يبدو من الذي تقوده الولايات المتحدة، مضيفًا أنها استهدفت ست شاحنات مبردة.

وارتفع عدد القتلى إلى عشرة بعد مقتل القيادي مع مرافقيه، بحسب المرصد.

ولم تعلق وسائل الإعلام الإيرانية والسورية الرسمية عن أي خسائر حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

هذا الاستهداف ليس الأول في المنطقة، إذ سبق أن تعرضت، في 9 تشرين الثاني 2022، قافلة مجهولة بهجوم من طائرات مسيرة مجهولة في بالقرب من معبر “القائم” الحدودي مع العراق في مدينة البوكمال شرقي .

ويعتبر معبر “القائم” ممرًا إيرانيًا يعمل بشكل مستمر ويشهد كثافة بعمليات التهريب ونقل الأسلحة، وهو مهم بالنسبة لإيران لأنها تنتشر بكثافة في مدينتي البوكمال والميادين.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق