اخبار سوريا مباشر - هجوم بطائرات مسيّرة يطال مواقعًا للتحالف في قاعدة “النتف”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرضت قاعدة الدولي في منطقة التنف شرقي إلى هجوم بطائرات مسيرة أسفر عن إصابات في صفوف القوات السورية المنتشرة داخل القاعدة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) في بيان اليوم، الجمعة 20 من كانون الثاني، إن طائرات مسيّرة أغارت على قاعدتها في التنف مخلّفة جريحين من قوات “” دون إصابات بين الجنود الأمريكيين في القاعدة.

وأشار البيان إلى أن الدفاعات تمكنت من إسقاط اثنتين من الطائرات المهاجمة، بينما تمكنت الطائرة الثالثة من استهداف “مجمع” في القاعدة.

المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، جو بوتشينو، قال خلال البيان نفسه، إن “الهجمات من هذا النوع غير مقبولة، فهي تعرض قواتنا وشركائنا للخطر وتعرض الحرب ضد داعش للخطر”.

وبينما لم يشر البيان إلى جهة تقف خلف الاستهداف، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

الهجوم جاء بعد أيام من إطلاق تدريبات عسكرية مشتركة بين القوات الأمريكية ومجموعات “جيش سوريا الحرة” (مغاوير الثورة سابقًا) على الأسلحة المضادة للطائرات بغرض حماية المنطقة، بحسب ما نشرت غرفة عمليات “العزم الصلب” في 3 من كانون الثاني الحالي.

كما يعتبر الهجوم هو الثاني على القوات الأمريكية في سوريا منذ مطلع العام الحالي، إذ استهدف صاروخان مجهولا المصدر قوات التحالف في قاعدة حقل “كونيكو” للغاز، شمال شرقي سوريا، في 4 من كانون الثاني.

ولم يسفر الهجوم عن أضرار حينها بحسب البيان الصادر عن القيادة المركزية الأمريكية حينذاك.

وكثفت القوات الأمريكية في “التنف” عمليات التدريب والدوريات في محيط القاعدة منذ مطلع العام الحالي، ولم تتوقف المعرفات الرسمية لـ”جيش سوريا الحرة” عن نشر صور تظهر تدريبات مشتركة بينه وبين الأمريكيين في منطقة “55 كيلومتر”.

منذ مطلع عام 2022، تصاعدت وتيرة استهدافات القواعد أمريكية في سوريا، من قبل ميليشيات مدعومة من إيران تتمركز على مقربة من شرقي محافظة وبادية تدمر، وهو ما ترد عليه القوات الأمريكية بشكل مستمر.

أحدث هذه الاستهدافات كان في تشرين الأول 2022، عندما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أن “القرية الخضراء” (منطقة داخل القاعدة) استُهدفت بثلاثة صواريخ من عيار “107 مم”.

وترد القوات الأمريكية على مصادر الاستهداف بقذائف المدفعية أو بقصف جوي تنفذه مقاتلاتها الجوية، بحسب ما أعلنته، في آب 2022، لعدة مرات على التوالي.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق