اخبار سوريا مباشر - عشرة قتلى بعمليات لتنظيم “الدولة” في سوريا خلال أسبوع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” عن حصيلة عملياته الأمنية في مناطق انتشار خلاياه حول العالم، خلال الأسبوع الأخير، مخلفة عشرة قتلى في مناطق متفرقة من .

ونشرت جريدة “النبأ” الرسمية للتنظيم، عددها الأسبوعي اليوم، الجمعة 23 من أيلول، أحصت خلاله ثمانية عمليات أمنية نفذها مقاتلو التنظيم في سوريا، خلفت عشرة قتلى بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وقوات النظام السوري.

وتوزعت عمليات التنظيم في سوريا بثلاث محافظات سورية وهي الحسكة، ودير الزور، والرقة، بينما امتدت إلى داخل الأراضي العراقية المحاذية للحدود مع سوريا، حيث نفذت خلايا التنظيم العديد من الهجمات.

وتحدثت “النبأ” عن أن مجموعات تنظيم “الدولة” تمكنت من قتل ستة عناصر من قوات النظام والجيش العراقي، إضافة إلى 41 قتيلًا من “قسد” وميليشيات عراقية مدعومة من إيران على الأراضي العراقية.

ورغم أن سوريا حلّت أولًا من حيث عدد العمليات، جاءت الموزمبيق الأولى من حيث عدد القتلى، إذ قتل فيها 40 شخصًا بعمليات متفرقة للتنظيم بلغت خمس عمليات.

https://twitter.com/CENTCOMArabic/status/1573007195155107840، كانت أصدرت بيانًا، أمس الخميس، أشادت بمقاتلي “قسد” ممن تمكنوا من التصدي لهجوم انتحاري استهدف مخيم “الهول”، سوريا شرقي الحسكة.

وأضاف البيان، أن السيارة كان يستقلها عدد من الأشخاص يرتدون أحزمة ناسفة، فجروا أنفسهم بالقرب من قرية أم فاكيك، على بعد بضعة كيلومترات من شمال شرق الهدف المقصود (مخيم الهول).

وفي 20 من أيلول الحالي، شيّعت “قسد” قتلى من جنودها في محافظة الرقة، دون الإشارة إلى مكان أو طريقة مقتلهم، بحسب تسجيل مصور نشرته عبر ““.

سبق ذلك بساعات، إعلان تنظيم “الدولة” مسؤوليته عن ثلاث هجمات، ضربت مواقع عسكرية وجنودًا من “قسد” في مناطق متفرقة من شمال شرقي سوريا، مخلفة قتلى وجرحى.

في حين لا يعلن النظام السوري عن قتلى من جنوده إثر عمليات للتنظيم، باستثناء التي تفضي إلى أعداد كبيرة من الإصابات.

وكان التنظيم أصدر منتصف أيلول الحالي، كلمة صوتية على لسان متحدثه الرسمي “أبو عمر المهاجر”، دعا عبرها مؤيديه للالتحاق بقواته، وخص بعض المناطق التي سبق أن كان التنظيم مسيطرًا عليها.

إنفوجراف نشرته جريدة

إنفوجراف نشرته جريدة “النبأ” لحصيلة عمليات التنظيم خلال الأسبوع الأخير (النبأ)

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق