اخبار سوريا مباشر - سبعة قتلى باستهدافين لتنظيم “الدولة” شرقي سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن هجومين استهدفا “قوات الديمقراطية” (قسد) في محافظة شرقي سوريا مخلفًا سبعة قتلى خلال الأسبوع الحالي.

وجاء في العدد الأسبوعي للجريدة الرسمية للتنظيم “النبأ” اليوم، الجمعة 16 من أيلول، أن خلايا أمنية نفذت عمليتين في محافظة دير الزور، استهدفت فيها مجموعات من “قسد” وأسفرت عن سبعة قتلى.

أحدث تلك العمليات كانت، أمس الخميس، إذ استهدف خلايا التنظيم صهريجًا عسكريًا لنقل الماء تابع لـ”قسد”، بمنطقة الزر شرقي دير الزور، بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة آخر.

من جانبها نقلت “وكالة نورث برس“، ومقرها شمال شرقي سوريا، تبني التنظيم للاستهداف دون تأكيد أو نفي الأضرار الناتجة عن العملية.

وأشارت “الوكالة” إلى أن التنظيم تبنى، منذ مطلع العام الحالي، 123 عملية استهداف طالت عناصر من “قسد”، غالبيتها في دير الزور.

إعلان التنظيم الأخير لم يحصر عملياته في سوريا وحسب، إنما تبنى 28 عملية في مناطق انتشار مقاتليه حول العالم، وأشار إلى أنها خلفت 62 قتيلًا بين سوريا والعراق ودول إفريقية، وأفغانستان.

إضافة إلى تدمير آليات عسكرية لجيوش مختلفة منها الجيش العراقي، وقوات النظام السوري، بحسب “النبأ”.

غالبية العمليات التي نفذها التنظيم في سوريا، جاءت ردًا على حملة أمنية موسعة شنتها “قسد” على خلايا التنظيم بمخيم “الهول” شرقي الحسكة، بحسب إعلانات متكررة للتنظيم.

الاستهدافات الأخيرة جاءت تتزامن مع إصدار صوتي جاء على لسان المتحدث الرسمي للتنظيم، “أبو عمر المهاجر” وجه فيها رسائل لجهات عديدة، لفصائل المعارضة السورية، وتنظيم “القاعدة” ودعى إلى دعمه في سوريا والعراق ودول أخرى.

الرسائل التي وجهها التنظيم عبر الكلمة الصوتية، تركزت حول مطالبته “المسلمين بالالتحاق بـ(الدولة الإسلامية)”، وخص بالذكر سكان سوريا والعراق، كونهم كانوا شاهدين على حكمهم في المنطقة.

ودعا المتحدث أنصار التنظيم في الهند، وباكستان، وماليزيا، والفلبين، واليمن، إلى الالتحاق بصفوفه، أسوة ببقية أنصاره في مختلف مناطق إفريقيا.

وكانت “قسد” سيطرت بدعم من قوات عام 2017، على آخر معاقل تنظيم “الدولة” في بلدة الباغوز شرقي سوريا، تزامنًا مع سيطرة قوات النظام على مناطق من ريف حماة الشرقي ومناطق متفرقة من محافظة دير الزور.

انفوجراف جريدة

انفوجراف جريدة “النبأ” التابعة للتنظيم حول استهدافاته خلال الاسبوع الممتد بين 9 و16 من أيلول (النبأ)

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق