اخبار سوريا مباشر - دير الزور.. قتلى بعملية لتنظيم “الدولة” ردًا على حملات “قسد”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قُتل ستة عناصر من “قوات الديمقراطية” (قسد) بهجوم لتنظيم “الدولة الإسلامية” استهدفهم، على طريق “الخرافي” شمالي في أثناء عودتهم من القاعدة الأمريكية بـ”حقل العمر” النفطي.

وأعلن التنظيم، بحسب ما رصدته عنب بلدي عبر معرّفه الرسمي في “تيلجرام”، أن خلية أمنية تابعة له تمكنت من اختطاف ستة عناصر من “قسد”، مساء أمس الأحد 11 من أيلول، في أثناء عودتهم من تدريبات عسكرية في القاعدة الأمريكية الواقعة شرقي دير الزور.

وأرفق التنظيم إعلانه بتسجيل مصور يظهر عملية إعدام العناصر، تعتذر عنب بلدي عن عدم نشره، مشيرًا إلى أن العملية جاءت ردًا على حملة “قسد” الأمنية بمخيم “الهول” شرقي محافظة الحسكة.

من جانبها قالت “شبكة ديرالزور 24” المحلية، إن السكان عثروا على ست جثث، قتلوا رميًا بالرصاص في ظروف غامضة على طريق الخرافي بالقرب من المدينة الصناعية شمالي المحافظة.

وفي 9 من أيلول الحالي، سجلت عمليات التنظيم أعلى معدل لها خلال أسبوع واحد، إذ أعلن التنظيم عن 14 عملية نفذها في سوريا، خلفت 31 قتيلًا، وهو أعلى معدل لوتيرة عمليات التنظيم تشهده سوريا منذ مطلع العام الحالي.

سبق ذلك بيوم واحد إعلان “قسد” عبر موقعها الرسمي، مقتل اثنين من مقاتليها متأثرين بجراح أصيبا بها خلال اشتباك مع خلية مسلحة “كانت ترتدي زي النساء”، في القطاع الخامس من مخيم “الهول”.

تصاعد وتيرة عمليات التنظيم جاء تزامنًا مع حملات أمنية متكررة نفذتها “قسد” في مناطق نفوذها شرق الفرات، كان مركزها في مخيم “الهول” بالحسكة، وأسفرت هذه العمليات الأمنية عن اعتقال العشرات من خلايا التنظيم، بحسب إعلان “قسد”.

ووصلت الحملة الأمنية في “الهول” إلى يومها الـ19، دون إعلان رسمي من جانب “قسد” حول آخر تحديث لنتائج هذه العملية.

سبق ذلك في 6 من أيلول الحالي، مداهمة “قسد” مجموعة من المنازل وسط مدينة الحسكة، بتغطية من طيران الدولي، واعتقلت مجموعة من الأشخاص بتهمة تمويل التنظيم.

وفي آب الماضي، حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، من تهديد تنظيم “الدولة” المستمر للسلم والأمن الدوليين.

جاء ذلك في إحاطة لفورونكوف وردت في التقرير الـ15 للأمين العام أنطونيو غوتيريش، عن تهديد التنظيم، بحسب ما نقله موقع “أخبار الأمم المتحدة“، في 9 من آب الماضي.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق