اخبار سوريا مباشر - قصف متبادل على جبهات الشمال السوري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت مختلف مناطق النفوذ والسيطرة، شمالي ، قصفًا متبادلًا بين القوات العسكرية المختلفة المنتشرة بين محافظات إدلب، وحلب، والحسكة، وحماة.

وقال “الدفاع المدني السوري“، إن قصفًا مدفعيًا مصدره قوات النظام وروسيا استهدف اليوم، الجمعة 9 أيلول، بلدات الغانية، والسرمانية، والشيخ سنديان، و العنكاوي، والقرقور، والزيارة، و قسطل الروج، و دوير الأكراد، غربي محافظة إدلب.

كما طال القصف أطراف بلدة البارة وبينين ومنطف، جنوبي إدلب، دون وقوع إصابات حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

من جانبها قالت إذاعة “شام إف إم” الموالية، إن مدفعية النظام استهدفت مواقعًا ومقرات تابعة لـ”الحزب الإسلامي التركستاني” و”الجبهة الوطنية للتحرير” على محور قرى غانية والشيخ سنديان، بريف جسر الشغور، غربي إدلب.

حسابات إخبارية معارضة للنظام، قالت إن فصائل المعارضة ردت بدورها على قصف النظام، واستهدفًا براجمات الصواريخ مواقع لقواته في معسكر “صلنفة”، شمالي ، و”ناعورة جورين”، غربي حماة، ردًا على قصف مناطق مدنية غربي إدلب.

وسبق أن استهدف الطيران الروسي، أمس الخميس، بلدة حفسرجة وقرية الغفر بريف إدلب الغربي، ما أسفر عن مقتل وجرح مدنيين، بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري لمناطق جنوبي إدلب.

“قسد” على خط القصف

تصاعدت حدة القصف التركي الروتيني لمناطق نفوذ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) منذ ساعات الصباح الأولى، إذ توسعت في ريف محافظة الحسكة الشمالي والغربي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الحسكة، أن قصفًا مدفعيًا مصدره مناطق نفوذ “الجيش الوطني”، المدعوم من قبل ، استهدف مواقع عديدة ضمن مناطق نفوذ “قسد” في ريف بلدة تل تمر، شمال غربي الحسكة.

“وكالة هاوار” المُقربة من “قسد” قالت، إن مدفعية الجيش التركي و”الجيش الوطني” قصفت بشكل مستمر، قرية الشيخ علي بالريف الشمالي لناحية تل تمر بالأسلحة الثقيلة.

كما طال القصف بالأسلحة الثقيلة ناحية زركان وقراها، تزامنًا مع تحليق للطيران المسيّر التركي في سماء محافظة الحسكة، بحسب “هاوار“.

ويكاد لا يمر يوم دون تحليق للطيران المسير التركي في أجواء محافظة الحسكة الخاضعة لنفوذ “قسد” شمال شرقي سوريا، إذ تستهدف تركيا المنطقة باستمرار منذ مطلع العام الحالي.

القصف سبقه بأيام، تدريبات عسكرية أجرتها قوات الدولي بقيادة الولايات المتحدة بالاشتراك مع “قسد”، للمرة الأولى، بالقرب من المثلث الحدودي السوري- التركي- العراقي.

وبدأت حدة الأعمال العسكرية التركية بالتصاعد منذ بدء الحديث الإعلامي التركي عن عملية عسكرية محتملة ضد “قسد” في سوريا، إذ تستمر الأخيرة بدفع تعزيزاتها العسكرية إلى ريف الحسكة الشمالي على خطوط التماس مع قوات “الجيش الوطني”.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق