اخبار سوريا مباشر - جرحى في قصف للنظام استهدف قرى بريف إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصيبت امرأة بجروح، إثر قصف مدفعي لقوات النظام وروسيا، استهدف قرية شنان جنوبي إدلب، وشمل القصف مناطق أخرى بينها قرى البارة، والفطيرة، وحرش بينين، دون وقوع إصابات.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب، أن القصف استهدف صباح اليوم، الثلاثاء 6 من أيلول، قرى الفطيرة، محيط البارة، وحرش بينين، في جبل الزاوية، وأن مصدره نقاط النظام العسكرية، المتمركزة جنوبي إدلب.

ونشر “الدفاع المدني السوري” تسجيلًا مصورًا لمتطوعيه أثناء تفقدهم مواقع القصف، مشيرًا إلى أن امرأة جُرحت إثر قصف تعرضت له قرية شنان جنوبي محافظة إدلب.

القصف تزامن مع تحليق مستمر للطيران الحربي الروسي في مناطق شمال غربي ، ولا يزال مستمرًا حتى لحظة تحرير هذا الخبر، بحسب ما رصدت عنب بلدي عبر منصات الرصد العسكري المتخصصة برصد حركة الطيران في المنطقة.

مرصد “سوريا” العسكري، نشر عبر معرّفه الرسمي في “تيلجرام”، رصد إقلاع طائرات استطلاع روسية من مطار “حميميم العسكري” بريف ، وملازمته لأجواء إدلب منذ ساعات الصباح الأولى.

بينما شهدت مدن وبلدات تفتناز، ومعرة مصرين، ومدينة إدلب، وجبل الأربعين، تحليقًا مستمرًا منذ ساعات للطيران الحربي الروسي، دون تنفيذها غارات حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

التصعيد الأخير سبقه بيوم واحد، إطلاق النظام السوري لحملة “تسويات أمنية” جديدة في مدينة خان شيخون، جنوب شرقي محافظة إدلب، التي سيطر عليها النظام قبل أكثر من عامين، إثر عمليات عسكرية بدعم من روسيا وإيران.

ونشرت شعبة حزب “البعث” في خان شيخون عبر “”، أن التسويات جاءت “بطلب من سكان المنطقة”، وسيبدأ تطبيقها اليوم ، الاثنين 5 من أيلول، لتشمل كامل سكان إدلب، ومركزها خان شيخون.

اقرأ أيضًا: إدلب.. النظام يطلق “تسويات” جديدة على أنقاض خان شيخون

وتخضع محافظة إدلب لاتفاق “خفض التصعيد” أو ما يعرف باسم “اتفاق موسكو”، الموقعّ في 5 من آذار 2020، وينص على، وقف إطلاق النار على طول خط المواجهة بين النظام وفصائل المعارضة.

سبق هذا اتفاق آخر وقعته روسيا وتركيا ضمن اتفاقية “أستانة” عام 2017، ونص على “خفض التصعيد”، وأيضًا اتفاقية “سوتشي” في أيلول 2018، نصت على وقف إطلاق نار في مناطق “خفض التصعيد” في إدلب، إلا أن هذه الاتفاقيات يجري انتهاكها بشكل متكرر.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق