اخبار سوريا مباشر - النظام يعلن مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة ستة بغارات تركية شرقي حلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري، مقتل ثلاثة من عناصر النظام وإصابة ستة آخرين، باستهداف تركي لمواقع عسكرية بريف .

ونشرت الوزارة نقلًا عن مصدر عسكري، أن الطيران الحربي التركي استهدف بعد ظهر أمس، الثلاثاء 16 من آب، بعض النقاط العسكرية في ريف حلب، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين.

وذكرت الوزارة، أن قوات النظام ردّت على الضربات، باستهداف مواقع للجيش التركي، وتدمير بعضها وإيقاع خسائر بشرية ومادية فيها.

وجرى استهداف مواقع لما وصفتها وزارة الدفاع بـ”المجموعات الإرهابية المسلحة”، وتدمير بعض نقاطهم ومراكز تدريبهم، مؤكدة أن أي اعتداء على أي نقطة عسكرية لقواتها، سيقابله الرد المباشر والفوري على جميع الجبهات.

واستهدف الطيران الحربي التركي بغارات جوية موقعًا عسكريًا لقوات النظام في تلة جارقلي بعين العرب (كوباني)، شمال شرقي محافظة حلب.

وقالت وكالة “هاوار” المقربة من الإدارة الذاتية (المسيطرة على المنطقة) عبر ““، إن طائرة حربية تركية “قصفت تلة جارقلي غربي مقاطعة كوباني، بعد ساعة من قصف مماثل أودى بحياة 16 عنصرًا من قوات حكومة دمشق”.

ونشر “https://twitter.com/Najdat567/status/1559541768349274113” (أبو أمين) المختص برصد التحركات العسكرية في الشمال السوري، تسجيلًا مصوّرًا يظهر فيه استهداف الموقع الذي قُتل فيه جنود النظام، مشيرًا إلى أن طائرة حربية تركية من نوع “F16” نفذت الاستهداف.

وتزامن مقتل الجنود مع تصريحات وزير الدفاع السوري، أبدى فيها ”تقبل أي دولة تأتي كصديقة ومحبة”، دون الإشارة إلى دولة بعينها.

وشدد عباس، في كلمة خلال مشاركته بمؤتمر موسكو العاشر للأمن الدولي، أمس الثلاثاء، على أن حكومته تتطلع قدمًا إلى تعزيز التعاون مع الدول الصديقة والحليفة في المجالات كافة، ولا سيما في مجال مكافحة “الإرهاب”، وإعادة الإعمار، وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وجاءت تصريحات عباس بعد تصريحات من الجانب التركي، تؤيد التقارب بين المعارضة والنظام في ، في سبيل الوصول إلى “مصالحة”.

وتكرر استهداف القوات التركية سواء لقوات النظام أو لعناصر وقياديين في تنظيمات كردية شمال وشرقي سوريا، تعتبرها “إرهابية” وتهدد أمن حدودها الجنوبية.

وتصاعدت، خلال الفترة الأخيرة، حدة القصف على خطوط التماس في الشمال السوري بين قوات المعارضة السورية المدعومة من تركيا، وقوات النظام السوري المدعومة روسيًا، و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة أمريكيًا.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق