اخبار سوريا مباشر - السويداء.. فصائل محلية تهاجم مجموعة جديدة مقربة من النظام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هاجمت فصائل محلية بمحافظة السويداء على رأسها حركة “رجال الكرامة” مقرات ومنازل عناصر من حركة “قوات الفهد” التابعة لـ”الأمن العسكري” والمقربة من مجموعة “فلحوط”.

وقالت حركة “رجال الكرامة” عبر حسابها في “” اليوم، الخميس، 11 من آب، إن عناصرها واصلوا مع فصائل ومقاتلي المنطقة عمليات تمشيط وتطويق أبنية في بلدة قنوات شمالي المحافظة للبحث عن “فلول العصابات التي عاثت فسادًا” فيها.

وبينما لم تسم الحركة الفصيل الذي هاجمته، قالت شبكات محلية إن مجموعة “قوات الفهد” بقيادة سليم حميد، تعرضت لهجوم من قبل فصائل السويداء.

شبكة “السويداء 24” نشرت صورًا لانتشار الفصائل المحلية، على رأسها “لواء الجبل” وحركة “رجال الكرامة”، في بلدة قنوات، خلال مداهمات نفذتها لبيوت أفراد مجموعة “قوات الفهد”، وبعض المزارع في محيط بلدة قنوات.

من جانبها قالت شبكة “الراصد” المحلية إن فصائل السويداء، داهمت منزل سليم حميد صباح اليوم دون أي مقاومة، وسط أنباء عن هروبه وعائلته خارج السويداء على الرغم من إعلانه قبل أيام عن تبعيته لـ”شعبة المخابرات العسكرية” وعلاقته براجي فلحوط.

الحملة الأمنية استهدفت مجموعة “قوات الفهد” وقائدها سليم حميد بعد انتهاء أكثر من مهلة قدمت له من جانب الفصائل المحلية والمرجعيات الدينية لتفكيك مجموعته وتسليم أسلحته.

وتعمل “رجال الكرامة” منذ عدة أيام على إجبار الفصائل والعصابات المنتشرة في المحافظة على تسليم سلحتهم للحركة، في محاولة لـ”توحيد الصف” بحسب ما جاء في بيانات متكررة صدرت عن الحركة سابقًا.

وسبق أن نشرت مجموعات محلية بيانًا كتحذير لقائد مجموعة “قوات الفهد” سليم حميد، طالبته بتسليم سلاحه، وحل مجموعته التي تتمركز في بلدة قنوات شمالي السويداء.

تبع ذلك بساعات حديث عن مفاوضات جرت بين “قوات الفهد” والفصائل المحلية في السويداء، أبدى خلالها قائد “القوات” تعاونًا فيما يتعلق بموضوع تسليم سلاحه بشكل سلمي للرئاسة الروحية في المحافظة.

وفي 27 من تموز الماضي، أنهت، فصائل محلية بقيادة “رجال الكرامة” وجود مجموعة “قوات الفجر” في المحافظة بعد معارك استمرت بضع ساعات، إلا أن زعيم المجموعة راجي فلحوط التابع لقوات ”الأمن العسكري” لا يزال مختفيًا حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق