اخبار سوريا مباشر - مصادر سورية تنفي احتمالية حدوث اتصال بين الأسد وأردوغان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفت مصادر رفيعة من النظام السوري، احتمالية حدوث اتصال بين رئيس النظام السوري، بشار الأسد والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وقالت المصادر في 9 من آب، لموقع قناة “الميادين“، إن “الحديث عن احتمال الاتصال بين الرئيس السوري، بشار الأسد، نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، هو غير صحيح إطلاقًا”.

وكانت صحيفة “Türkiye” المقربة من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في ، نشرت تقريرًا نقلت فيه عن مصادر لم تسمِّها احتمال إجراء مكالمة هاتفية بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وجاء في تقرير الجريدة، الصادر في 9 من آب، وجود اتصالات دبلوماسية من دولة خليجية ودولة إفريقية إسلامية مع الجانبين التركي والسوري، من أجل إعادة العلاقات التركية- السورية ولقاء بين الرئيسين، في حين قالت أنقرة، إن هذه الخطوة “مبكرة جدًا”، وأضافت أن “من الممكن إجراء مكالمة هاتفية”.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات التركية وحكومة النظام السوري، وصلتا إلى مرحلة تشكيل “لجنة من الخبراء” من الطرفين المختصين بالشأن السوري، ضمن حركة المفاوضات بين تركيا والنظام.

من جانبها، لم تعلّق الرئاسة الروسية، التي تدعم تواصلًا سوريًا- تركيًا، على هذه الأنباء، واكتفت بالقول، إن الإجابة بخصوص المزاعم عن اتصال بين الرئيس التركي ورئيس النظام باقتراح من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لا يمكن لموسكو إعطاء تعليق عليها.

وقال المتحدث باسم “الكرملين”، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن الشؤون السورية نوقشت من قبل قادة روسيا وتركيا، وما تبقى هي القضايا الثنائية للنظام السوري وأنقرة، وفق وكالة “ريا نوفوستي“.

وتجتمع النيات التركية والسورية في مواجهة عدو مشترك هو “قوات الديمقراطية” (قسد)، التي تعتبرها أنقرة امتدادًا لحزب “العمال الكردستاني” المحظور والمصنّف إرهابيًا، وينظر النظام السوري إليها كـ”قوة انفصالية”.

وتأتي هذه الأنباء في ظل التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في الشمال السوري بعمق 30 كيلومترًا لإنشاء “منطقة آمنة”، كان آخرها من قبل وزير الدفاع التركي اليوم، الثلاثاء، قائلًا، “بقيت الحلقة الأخيرة للانتهاء من التجهيز للعملية العسكرية”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول“.

سبقها إعلان أردوغان، الاثنين، أن قرار بلاده بمواصلة “مكافحة الإرهاب” عن طريق تأسيس “منطقة آمنة” على عمق 30 كيلومترًا على حدودها الجنوبية مع سوريا، “ما زال قائمًا”.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق