اخبار سوريا مباشر - الحسكة.. قصف جوي تركي يُخلف قتلى غربي القامشلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قُتل شخص وجرح ستة آخرون إثر قصف طائرة مسيّرة تركية لسيارة بالقرب من الحدود السورية- التركية غربي مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة الشرقي.

وتضاربت الأنباء بين شبكات محلية عديدة حول الاستهداف الذي قالت عنه شبكات إنه انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارة عسكرية، بينما تحدثت شبكات مُعارضة لـ”قوات الديمقراطية” (قسد) عن استهداف تركي لسيارة عسكرية بريف القامشلي.

شبكة “

المحلية قالت، عبر “”، إن انفجارًا بالقرب من مشفى “كورونا” في منطقة “الحزام الشمالي” لمدينة القامشلي خلّف قتلى وجرحى لم يُعرف عددهم بعد.

بينما قالت شبكة “قامشلو” المحلية، الموالية لـ”قسد”، إن الاستهداف ناتج عن استهداف مسيرة تركية لموقع عسكري تابع لـ”قسد” على طريق “الحزام الشمالي”.

القصف تزامن مع اشتباكات مسلحة بين مجموعات من “قسد” مع قوات من حرس الحدود التركي، الذي تبعه قصف مدفعي تركي استهدف محيط مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا بحسب الشبكة المحلية.

كما تحدث ناشطون عن انفجار قنبلة بالقرب من مستشفى “كورونا” على الحزام الشمالي لمدينة القامشلي أثناء عمليات نقل المتفجرات من المنطقة، خلّفت قتلى من العمال الذين كانوا مشاركين في عمليات حفر خندق بمحيط المستشفى.

وشهدت جبهات القتال بين فصائل المعارضة المدعومة من شمال غربي سوريا، و”قسد” المدعومة أمريكيًا، قصفًا عنيفًا منذ عدة أيام لا يزال مستمرًا بوتيرة مُتفاوتة حتى اليوم.

ولم يغب القصف المدفعي التركي والفصائل المدعومة من قبلها، عن الريف الشمالي لمحافظة الحسكة بحسب وكالة “هاوار” المقربة من “قسد” منذ عدة أيام.

التصعيد الأخير يتزامن مع اشتباكات بين “الجيش الوطني” و”قسد” على محاور عديدة من مناطق شمالي ، وظهر أحدث هذه الاشتباكات عبر تسجيل مصوّر تداولته شبكات محلية على جبهات القتال بمدينة مارع.

ويأتي التصعيد الأخير تزامنًا مع حديث إعلامي تركي عن عملية عسكرية محتملة، إذ تستمر “قسد” بالدفع بتعزيزاتها العسكرية إلى ريف الحسكة الشمالي على خطوط التماس مع قوات “الجيش الوطني” المدعوم تركيًا.

تبع ذلك إعلان “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا حالة الطوارئ في مناطق نفوذها، بسبب ما وصفته بـ”التهديدات” التي تتعرض لها المنطقة من قبل تركيا.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق