اخبار سوريا مباشر - أنصار لـ”قسد” يطالبون روسيا بحظر جوي لمواجهة تركيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد محيط القاعدة العسكرية الروسية في مدينة القامشلي شرقي محافظة الحسكة احتجاجات لأنصار “قوات الديمقراطية” (قسد) طالبوا خلالها القيادة الروسية في المنطقة بفرض حظر جوي للطيران في ظل تزايد الهجمات التركية فيها.

ونشرت “وكالة نورث برس” المُقربة من “قسد” تسجيلًا مصورًا اليوم، الاثنين، 8 من آب، لمحتجين في محيط القاعدة الروسية بمدينة القامشلي، طالبوا بفرض حظر جوي أمام الطائرات التركية التي استهدفت سيارة في المدينة قبل أيام.

الاحتجاجات رُفعت فيها صور قتلى من “قسد” قتلوا باستهدافات تركية مُتفرقة، إضافة لأعلام مجموعة من الفصائل الكردية المُصنفة على قوائم الإرهاب التركية والدولية، بحسب ما ظهر في التسجيل المصور.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تُنظم فيها “الإدارة الذاتية”، المظلة السياسية لـ”قسد”، احتجاجات في محيط قاعدة روسية بمناطق نفوذها، إذ نظمت في نهاية تموز الماضي، احتجاجات أمام قاعدة “تل السمن” العسكرية الروسية، للتنديد بالقصف التركي، بحسب “وكالة هاوار” المُقربة من “قسد”.

سبق ذلك بأيام طائرة مسيّرة تركية لسيارة بالقرب من مخيم “تل السمن” جنوب بلدة عين عيسى، بحسب شبكات محلية موالية لـ”قسد”.

الاحتجاجات أمام القواعد العسكرية الأجنبية في سوريا ضد القصف الذي تتعرض له مع اختلاف مُنفذه تكررت في مناطق مُختلفة خلال السنوات الأخيرة، إذ شهدت مناطق نفوذ المُعارضة احتجاجات أمام قواعد تركية، كما شهدت قاعدة “التنف” الأمريكية احتجاجات لسكان مخيم “الركبان” احتجاجًا على الأوضاع الانسانية المُتردية.

وسبق أن نظم العشرات من سكان مخيم “الركبان” على الحدود السورية- الأردنية،في كانون الأول الماضي، وقفة احتجاجية أمام القاعدة العسكرية للتحالف الدولي في منطقة التنف، مطالبين بالتدخل ودعم المخيم، أسوة بمناطق “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا.

كما سبق ونظّم المئات من أهالي ريف إدلب الجنوبي، وقفات احتجاجية على مقربة من نقاط المراقبة التركية، تنديدا بالقصف الذي تتعرض له المنطقة من جانب النظام السوري، إضافة للقصف الجوي الروسي على المنطقة.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق