اخبار سوريا مباشر - لبنان يسمح بمغادرة السفينة السورية المعاقبة من ميناء “طرابلس”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير النقل اللبناني، علي حمية، سماح الحكومة اللبنانية بمغادرة السفينة السورية “لوديسيا” في ميناء “طرابلس” من .

وقال حمية اليوم، الأربعاء 3 من آب، “سمح للسفينة السورية الآتية من روسيا الاتحادية مرورًا بلبنان إلى بالمغادرة، من قبل رئاسة مرفأ طرابلس، وذلك وفقًا للأصول القانونية اللبنانية، انطلاقًا من سيادتنا على برنا وبحرنا وجونا”، بحسب ما https://twitter.com/alihamie_lb/status/1554858784522133504?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1554858784522133504%7Ctwgr%5E0a43d4af78372b49db3b51902ac94a9a8f539067%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fal-akhbar.com%2FPolitics%2F342468 عبر “تويتر”.

وأرفق الوزير تغريدته برخصة تحمل معلومات السفينة وتسمح لها بالإبحار.

وكانت السفارة الأوكرانية، اتهمت السفينة بشحنها لقمح أوكراني مسروق من أوكرانيا عقب الغزو الروسي في شباط الماضي.

وقال السفير الأوكراني في لبنان، إيهور أوستاش، اليوم الأربعاء 3 من آب، في مؤتمر صحفي، إن على لبنان عدم السماح للسفينة بمغادرة الميناء، بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس”.

قدم أوستاش وثائق وخرائط لرحلة السفينة وشحنها، مشيرًا من خلال الأدلة المقدمة من الأجهزة الأمنية والقضاء في كييف إلى أن السفينة احتوت على سلع مسروقة.

وأضاف السفير، “بالطبع من المهم أن نفهم أننا نود أن نذهب عبر الإجراءات القانونية (…) لتقديم كل الأدلة والبراهين الممكنة من الجانب الأوكراني”.

وقدم السفير صورة تظهر فيها السفينة محمّلة بالبضائع في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إليها.

يأتي هذا الادعاء قبل أيام فقط من تسلّم لبنان الذي يعاني من ضائقة مالية أول شحنة حبوب من أوكرانيا منذ بدء “الغزو” الروسي قبل أكثر من خمسة أشهر (بموجب اتفاق بين روسيا وأوكرانيا برعاية أممية- تركية).

ترسو سفينة “لوديسيا” السورية في ميناء “طرابلس” منذ وصولها الخميس الماضي، وعلى متنها عشرة آلاف طن من دقيق القمح والشعير، وتقول أوكرانيا إن روسيا سرقت الحبوب.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على السفينة في عام 2015، لارتباطها بحكومة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، (الحليف السياسي والعسكري الوثيق لموسكو).

قال مسؤول جمركي لبناني كبير لوكالة “أسوشيتد برس”، في وقت سابق، إن مزاعم أوكرانيا بأن السفينة تحتوي على بضائع مسروقة غير صحيحة.

وكان قاضٍ لبناني أمر، الاثنين الماضي، السفينة “لوديسيا” بعدم الإبحار لمدة 72 ساعة، بناء على طلب من كييف.

لكن النائب العام اللبناني قرر في اليوم التالي أن السفينة يمكن أن تبحر.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق