اخبار سوريا مباشر - أمريكا تحذر من هجمات على مؤسساتها بعد اغتيال الظواهري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت الخارجية الأمريكية من أن مقتل زعيم تنظيم “قاعدة الجهاد الإسلامي”، أيمن الظواهري، قد يدفع أنصاره إلى استهداف منشآت أو مواطنين أمريكيين.

وقالت الخارجية في بيان لها، اليوم الأربعاء 3 من آب، إن “مقتل الظواهري على يد الولايات المتحدة قد يدفع أنصار القاعدة أو المنظمات الإرهابية التابعة لها إلى مهاجمة منشآت أو أفراد أو مواطنين أمريكيين”، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز“.

وتوقعت في بيانها التحذيري أن تندلع المزيد من أعمال العنف ضد الأمريكيين.

وفي 2 من آب الحالي، قال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ليس لديها تأكيد بالحمض النووي لوفاة الظواهري، لكنها تحققت من هويته من خلال مصادر أخرى متعددة، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز“.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن مقتل زعيم تنظيم “قاعدة الجهاد الإسلامي”، أيمن الظواهري، في غارة أمريكية بأفغانستان قبل عدة أيام.

وأوضح بايدن في كلمة له، في 1 من آب، أن أجهزة المخابرات حددت مكان الظواهري في وقت سابق من العام الحالي، مشيرًا إلى عدم إصابة أي أحد من عائلته أو مدنيين آخرين في الغارة.

وأكد بايدن أن الظواهري كان “العقل المدبر” لهجمات ضد الأمريكيين لعقود، مشيرًا إلى أن أفغانستان لن تصبح مجددًا ملاذًا آمنًا لمن وصفهم بـ”الإرهابيين”.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي يعرض 25 مليون دولار أمريكي مقابل “معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة” الظواهري، والذي تعد وفاته أكبر ضربة للقاعدة منذ مقتل مؤسسها أسامة بن لادن على يد القوات الأمريكية الخاصة في عام 2011.

واستغرقت عملية قتل الظواهري عدة أشهر في التخطيط، بحسب مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية.

واطلع بايدن لأول مرة على العملية المقترحة للقضاء على زعيم القاعدة في 1 من تموز عام 2022.

وكانت أجهزة المخابرات الأمريكية أشارت إلى انتقال زوجته وأطفاله إلى كابول، ويعتقد أنه وعائلته حتى تلك اللحظة كانوا مختبئين في باكستان.

كانت العائلة موجودة في مخبأ حيث شوهد الظواهري في النهاية أيضًا، بحسب المسؤول.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق