اخبار سوريا مباشر - “أسايش” تقول إنها أحبطت تهريب 56 شخصًا من مخيم الهول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت قوى الأمن الداخلي “أسايش”، التابعة لـ”الإدارة الذاتية” في شمال شرقي ، اليوم الثلاثاء، 2 من آب، إنها أحبطت محاولة تهريب 56 شخصًا من عائلات تنظيم “الدولة الإسلامية” من مخيم الهول، شرقي الحسكة.

وبحسب ما ذكرت “الأسايش”، في بيان عبر صفحتها في موقع “”، عملت الأجهزة الأمنية التابعة لها خلال الفترة الماضية، على متابعة محاولات تهريب عائلات تنظيم “الدولة” من مخيم الهول عبر شاحنة نقل.

وأشار البيان إلى أن قوات “الأسايش” تمكنت، ظهر اليوم، من تتبع شاحنة بعد خروجها من مخيم الهول، وتم ضبط الشاحنة وعلى متنها 56 فردًا من عائلات التنظيم، هم 39 طفلًا و17 امرأة.

كما تم إلقاء القبض على المهرّب الذي عمل على تهريبهم، بحسب البيان الذي لم يحدد جنسية الأشخاص الذين كانوا على متن الشاحنة، ولا أين تم ضبط الشاحنة.

ونشرت “الأسايش” مقطع فيديو قصير، يظهر فيه نساء وأطفال وهم داخل شاحنة محملة بأخشاب تستخدم في البناء.

وفي 17 من تموز الماضي، عثرت “الأسايش” على جثة لامرأة مقتولة، وملقاة في الصرف الصحي، في مخيم “الهول”، ليرتفع بذلك عدد حالات القتل التي شهدها المخيم منذ مطلع العام الحالي إلى 29 حالة قتل.

وكانت الأمم المتحدة صرحت أواخر حزيران الماضي، أن أكثر من 100 جريمة قتل حصلت خلال عام ونصف في مخيم “الهول

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة في سوريا، عمران رضا، إن العديد من الضحايا في مركز احتجاز عائلات مقاتلي تنظيم “الدولة” كانوا من النساء، بحسب ما نقلته حينها صحيفة “The Guardian” البريطانية.

وخلال العام الماضي، أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إحباط عدة محاولات لتهريب أشخاص من مخيم الهول واعتقال مهربين.

وذكر المركز الإعلامي التابع لـ”قسد” حينها، أن عملية اعتقال مسؤول شبكة التهريب من مخيم الهول جاءت بدعم من قوات “ الدولي”، إذ تم تنفيذ عمليتين في منطقة الصاوي، جنوب “الهول”، والأخرى في منطقة الحويجة بريف بلدة صور في الريف الشمالي لدير الزور.

ويقع مخيم “الهول” الواقع تحت سيطرة “قسد” على بعد 45 كيلومترًا شرقي محافظة الحسكة، ويضم نحو 55 ألف نازح من عائلات تنظيم “الدولة”، نصفهم تقريبًا عراقيون والباقي سوريون وأجانب من دول عربية وغربية.

ويشهد المخيم، بشكل متكرر، حالات قتل وخطف وطعن، تتهم بها خلايا تابعة لـ”التنظيم” تنشط داخل المخيم، بالإضافة إلى حالات اعتداء على المنظمات وموظفيها العاملين في المخيم.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق